شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

زواج المثليين: البرلمان الفرنسي يقر قانونا جديدا يسمح بالزواج بين نفس الجنس

أثار إقرار هذا القانون ردود فعل متفاوتة في الشارع الفرنسي وتظاهر المئات في وسط العاصمة الفرنسية احتجاجاً. وقالت إحدى المعارضات لهذا القانون وهي الممثلة الكوميدية فيريدجي بارجو "سنريهم أن المعركة لم تنته بعد، وأنا أطالب الرئيس الفرنسي بإجراء استفتاء حول هذا الموضوع".
رمز الخبر: 5435
16:35 - 24 April 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:

صدق البرلمان الفرنسي على قانون يسمح بزواج المثليين، وبذلك تصبح فرنسا الدولة الرابعة عشرة في العالم التي تقر هذا القانون.

وبموجب هذا القانون الذي سيدخل حيز التطبيق في حزيران/ يونيو سيسمح للمثليين بالزواج وبتبني الأطفال.

وأثار إقرار هذا القانون ردود فعل متفاوتة في الشارع الفرنسي وتظاهر المئات في وسط العاصمة الفرنسية احتجاجاً. وقالت إحدى المعارضات لهذا القانون وهي الممثلة الكوميدية فيريدجي بارجو "سنريهم أن المعركة لم تنته بعد، وأنا أطالب الرئيس الفرنسي بإجراء استفتاء حول هذا الموضوع".

ومن المقرر تنظيم المزيد من المظاهرات في أيار/مايو المقبل .

وانتشر الآلاف من رجال الشرطة الثلاثاء حول البرلمان تخوفاً من اندلاع أي مواجهات، مع أن المظاهرات المعارضة لسن هذا القانون اتسمت بالسلمية رغم حدوث بعض المشاجرات المحدودة النطاق.

وأظهرت آخر استطلاعات الرأي أن أغلبية ضئيلة جداً من الفرنسيين تؤيد زواج المثليين وأغلبية لا تؤيد دعمها لتبني هؤلاء الأزواج للأطفال.

والجدير بالذكر أن زواج وتبني المثليين للأطفال يعد من إحدى الوعود التي قطعها الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند خلال حملته الانتخابية.

وكان مشروع القانون قد حظى بموافقة مجلس الشيوخ في 12 نيسان/أبريل الجاري.

ومن المتوقع، أن يتم الاحتفال بإتمام أول زواج مثليي في حزيران /يونيو بحسب ما أكدته وزيرة العدل كريستيان توبيرا.

وقالت توبيرا: "نعتقد أن أول زواج مثليي سيكون جميلاً وسيجلب لمسة من الفرح"، مضيفة "الأشخاص الذين يعارضونه اليوم، سيفرحون لفرح هذه العائلات التي ستغمرها السعادة والفرح".

انتهی

إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: