شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

اطلاق سراح أحد معتقلي القطيف من سجون آل سعود و مقتل شخص علی يد السلطات في العوامية

يذکر أن النظام السعودي قد اعتقل المئات من الشباب في المنطقة الشرقية بعد اندلاع احداث الثورة في فبراير 2011 بحيث يقدر عدد هؤلاء بأکثر من 800 شخص معتقل و لم طلق السلطات سراح هؤلاء المعتقلين حتی هذه اللحظة الا عدة قليلة جداً منهم و بين فتراة زمنية متباعدة
رمز الخبر: 5414
14:24 - 23 April 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:

أفرجت السلطات السعودية أمس الاثنين عن أحد المعتقلين من المنطقة الشرقية شرق البلاد. فقد تواردت الأنباء عن اطلاق سراح المعتقل الشاب السيد رضا السيهاتي من غياهب سجون آل سعود وسط فرحة أهلي المعتقل و أهل سيهات. يذکر أن النظام السعودي قد اعتقل المئات من الشباب في المنطقة الشرقية بعد اندلاع احداث الثورة في فبراير 2011 بحيث يقدر عدد هؤلاء بأکثر من 800 شخص معتقل و لم طلق السلطات سراح هؤلاء المعتقلين حتی هذه اللحظة الا عدة قليلة جداً منهم و بين فتراة زمنية متباعدة.

 کما أن السلطات أقدمت علی اعتقال الشيخ العامر في عام 2011 بعد أن طالب بملکية دستورية کحل للاحداث الدائرة في البلاد آن ذاك و في عام 2012 تم اعتقال الشيخ النمر بوحشية و بعد اطلاق نار کاد أن يؤدي بحياة الشيخ نتيجة لدعمه المطالبات المحقة للشعب بالحرية و العدالة.

 و في موضوع آخر قامت السلطات السعودية أمس بدهس شاب کان يمتطي دراجة نارية و ثم اطلاق النار عليه، بين تقاطع مصرف المياه الفاصل بين العوامية و القديح. و قد نشر النشطاء علی مواقع التواصل الاجتماعي تفاصيل الحادثة و أکد شهود عيان کانوا يتواجدون في مکان الحادث أن السلطات بعد أن دهست الشاب قامت باطلاق النار عليه و من ثم انتشلته من علی الارض بوحشية حيث قاموا بوضعه في صندوق السيارة و هي من نوع يوکن و لم تعرف مدی خطورة حالة الشاب نظراً للتعتيم الاعلامي الذي لف القضية.

 و في سياق متصل أفاد شهود عيان أن السلطات قامت أمس باطلاق وابل من الرصاص الحي في مدينة العوامية دون سبب. و لم يعرف حتی اللحظة ما هو المُراد من اطلاق النار و هل کان أحد النشطاء هدفاً لاطلاق النار أم أن السلطات اطلقت النار لترعب المواطنين الآمنين في عملية باتت من الاعتيادي مشاهدتها في العوامية بشکل خاص و المنطقة الشرقية بشکل عام.

يذکر أن السلطات السعودية تتعمد اطلاق النار العشوائي و الليلي لتخويف و ارعاب الناس الآمنين في المنطقة الشرقية و مدينة العوامية و في بعض الاحيان يکون لهذا الاطلاق العشوائي ضحايا من بين الناس. و يجعل البعض هذه التصرفات للنظام السعودي في خانة ترويع الشعب و اخافته و ماحوله منه لثنيه عن مطالبته لحقوقه المغصوبة.

انتهی
المصدر:العوامية
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: