شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

تحت عنوان "الصفوية " يهاجمون الشيعة

قال الشيخ الابراهيمي انه اذا كانت الصفوية تعني الإلتزام بتعاليم أهل بيت النبوة فأنا صفوي". واستنكر الشيخ الابراهيمي استخدام اللهجة القومية في اطار المبحث الفكر الديني لأن الاسلام ينبذ التفرقة على أساس القومية والعشيرة ويجعل ميزان الأفضلية لمن هم بمستوى التقوى والايمان
رمز الخبر: 5311
14:24 - 16 April 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:

في كلمته يوم أمس استنكر الخطيب الشيعي المفوه الشيخ جعفر الابراهيمي استخدام لافتة الصفويين لمهاجمة التشيع اعلامياً وسياسياً.

وقال الشيخ الابراهيمي انه اذا كانت الصفوية تعني الإلتزام بتعاليم أهل بيت النبوة فأنا صفوي"

واستنكر الشيخ الابراهيمي استخدام اللهجة القومية في اطار المبحث الفكر الديني لأن الاسلام ينبذ التفرقة على أساس القومية والعشيرة ويجعل ميزان الأفضلية لمن هم بمستوى التقوى والايمان.

أما اتهام الشيعة بأنهم خرجوا من مدرسة أعجمية فهو كلام باطل لأن أئمة الشيعة هم أهل بيت النبوة عليهم أفضل الصلاة والسلام وهم أصل الشجرة العربية وبعد هذا فإن الفكر الشيعي لايفرق بين أعجمي وعربي الا بالتقوى .

"جعفر عجيل عبيد موسى الخزاعي"  الملقب بالإبراهيمي ولد في عام 1956 ميلادي في محافظة ذي قار ناحية سيد دخيل قرية آل إبراهيم ، ولد بين أبويين موالين لأهل البيت على المذهب الشيعي الأثنا عشري وكانت والدته أكثر حباً لالإمام الحسين مما حداها أن تنذر أحد أولادها لان يكون خطيباً حسينياً.

انخرط الابراهيمي في الحوزة العلمية في النجف الأشرف وكان أبن شقيقتها السيد فاخر اليعقوبي في النجف مما ساعد على ان يلتحق الابراهيمي في حوزة النجف ودرس المقدمات وما بعدها إلى اللمعة في الدورة الدينية للسيد محسن الحكيم وكان من أبرز أساتذته السيد محمد الصدر والسيد محمد باقر الحكيم والسيد كاظم الحكيم والسيد كمال الحكيم والسيد عبد الصاحب الحكيم والشيخ مهدي المظفر و...  .

انتهی
المصدر:الجوار

إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: