شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

قتلى وجرحى في انفجار بمدينة "بوسطن" الأمريكية

وقعت التفجيرات عند خط النهاية بالماراثون الذي شارك فيه أكثر من 27 ألف شخص، في حين احتشد عشرات الآلاف على جانبي الشارع لمتابعة الحدث
رمز الخبر: 5306
13:36 - 16 April 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:

أعلنت شرطة بوسطن الأمريكية مقتل شخصين وإصابة ما لا يقل عن 23 بجراح جراء الانفجارات التي وقعت عند خط النهاية بماراثون المدينة، وفي الوقت الذي ذكرت فيه اللجنة المنظمة للسباق بأنها ناتجة عن "قنابل"، رفعت الشرطة من تأهبها في العاصمة واشنطن ومدينة نيويورك.

وعمد رجال الأمن في بوسطن إلى إخلاء فندق "لينوكس" تحسبا لأي تطورات أمنية، وقال مايك بينجون، أحد شهود العيان، إنه شاهد حصول انفجار قرب مدخل أحد المطاعم.

ووقعت التفجيرات عند خط النهاية بالماراثون الذي شارك فيه أكثر من 27 ألف شخص، في حين احتشد عشرات الآلاف على جانبي الشارع لمتابعة الحدث.

وذكر الشهود ـ وفقا لما نقله موقع "سي إن إن" الأمريكي ـ بأن الانفجارات توالت خلال ثوان، مما أدى إلى امتلاء سحابة كثيفة في ساحة كوبلي في بوسطن، فيما هرعت الفرق الطبية وأعضاء الشرطة إلى مواقع الانفجارات لمداواة الجرحى وإبعاد المتفرجين  من الموقع. فيما دعا الرئيس الأمريكي من داخل البيت الأبيض إلى تقديم الدعم اللازم في التحقيقات الجارية في الحادث.

ووقعت الانفجارات في الساعة 2:45 دقيقة بعد الظهر بتوقيت الولايات المتحدة، وذلك بعد ساعة من اجتياز المتسابقين الأوائل خط النهاية.

وأشار جوش ماثيو، أحد شهود العيان إلى أنه سمع دوي الانفجار، ومن ثم تلاه تدفق أعضاء الشرطة إلى موقع الانفجار، وقال "لقد شعرنا بالرعب من المنظر، وفضلنا الخروج من المكان بأسرع ما يمكن".

انتهی
المصدر:النخیل
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: