شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

الوفاق: قوات الأمن تطفيء أعقاب السجائر في رجل خطيب حسيني

مارست قوات النظام العقاب الجماعي على منطقة الجفير إثر تظاهرة سلمية شهدتها المنطقة، واستهدفت القوات المنازل بالغازات الخانقة مما أسفر عن اختناقات حادة لعائلة بأكملها
رمز الخبر: 5288
15:18 - 15 April 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:

أعلنت جمعية «الوفاق» الوطني الإسلامية اليوم أن قوات الأمن قامت بإطفاء أعقاب السجائر في جسد أحد المواطنين أثناء قمعها وممارستها للعقاب الجماعي في أحدى المناطق قبل يومين. وأوضحت في بيان اليوم بأن «الخطيب السيد شبر العلوي احتجز وتعرض للحرق في رجله بأعقاب السجائر» أثناء قمع قوات الأمن لمسيرة في منطقة بوري، جنوبي العاصمة المنامة. وقد تخلل ذلك استنفار أمني واسع محاصرة ومحاصرة الشرطة للمنطقة وفرض نقطة تفتيش.

وداهمت قوات النظام خلال اليومين الماضيين أكثر من 4 منازل في مناطق متفرقة في البحرين، فيما اعتقلت 9 مواطنين وطفلا واحدا.

واستخدمت القوات العقاب الجماعي ضد المناطق التي شهدت تظاهرات تؤكد على مطلب الشعب في التحول للديمقراطية، خلال يومي الخميس والجمعة 11 و12 أبريل/ نيسان 2013.

وشمل القمع استخدام الرصاص الانشطاري والغازات الخانقة التي ألقيت على المنازل بشكل متعمد.

وشهدت العديد من المناطق احتجاجات موسعة، وكان من بين تلك المناطق البلاد القديم وكرانة وعالي وبوري. كما شهدت منطقة عالي استنفاراً أمنياً واسعاً، وعمدت القوات لتطويق المنطقة واستفزاز المارة بعد خروج تظاهرتين تعرضتا للقمع العنيف.

وقامت قوات الأمن بااقتحام منزل واعتقال الطفل حسن المخلوق (16 عاما) والتعدي بالضرب على طفل آخر (11 عاما)، كما اعتقلت طفلين آخرين أفرج عنهما لاحقا.

ومارست قوات النظام العقاب الجماعي على منطقة الجفير إثر تظاهرة سلمية شهدتها المنطقة، واستهدفت القوات المنازل بالغازات الخانقة مما أسفر عن اختناقات حادة لعائلة بأكملها.

انتهی
المصدر:ابانت
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: