شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

اندماج العراق الاسلامية وجبهة النصرة السورية باسم "الدولة الإسلامية في العراق والشام"

نقلت سايت عن زعيم ما يعرف بـ"دولة العراق الإسلامية" أبو بكر البغدادي قوله إن جماعته وجبهة النصرة السورية ،المدرجة على القائمة السوداء للولايات المتحدة، سيتوحدان تحت اسم الدولة الإسلامية في العراق والشام.
رمز الخبر: 5232
15:52 - 10 April 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:

اعلنت ما تعرف بـ"دولة العراق الإسلامية"، الثلاثاء، وهي جناح تنظيم القاعدة في العراق أن جبهة النصرة المعارضة في سوريا هي فرعها هناك وأن الجماعتين ستعملان تحت اسم واحد هو"الدولة الاسلامية في العراق والشام".

وقالت خدمة سايت لمراقبة المواقع على الانترنت ومقرها الولايات المتحدة الامريكية إن دولة العراق الإسلامية وهي جناح تنظيم القاعدة في العراق أعلنت أن جبهة النصرة المعارضة في سوريا هي فرعها هناك وأن الجماعتين ستعملان تحت اسم واحد.

ونقلت سايت عن زعيم ما يعرف بـ"دولة العراق الإسلامية" أبو بكر البغدادي قوله إن جماعته وجبهة النصرة السورية ،المدرجة على القائمة السوداء للولايات المتحدة، سيتوحدان تحت اسم الدولة الإسلامية في العراق والشام.

ونقلت خدمة سايت عن البغدادي قوله في كلمة صوتية نشرت على مواقع على الانترنت مساء الثلاثاء قد آن الأوان لنعلن أمام أهل الشام والعالم بأثره أن جبهة النصرة ما هي إلا امتداد لدولة العراق الإسلامية وجزء منها.

وتابع وقد عقدنا العزم بعد استخارة الله واستشارة من نثق بدينهم وحكمتهم على المضي بمسيرة الرقي بالجماعة متجاوزين كل شيء فنعلن متوكلين على الله إلغاء اسم دولة العراق الإسلامية وإلغاء اسم جبهة النصرة وجمعهما تحت اسم واحد الدولة الإسلامية في العراق والشام.

واكد مسؤولون امنيون إن جبهة النصرة تتلقى دعما من مسلحين على صلة بتنظيم القاعدة في العراق، وأعلنت الجبهة مسؤوليتها عن تفجيرات دامية في دمشق وحلب وانضم مقاتلوها إلى ألوية أخرى للمعارضة في هجمات على قوات الرئيس السوري بشار الاسد.

يشار الى ان عدد اعضاء لجنة الامن والدفاع البرلمانية اكدوا امتلاك القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي ادلة تفيد بتورط 13 نائبا بدعم الجماعات المسلحة واستخدام مناصبهم وعجلاتهم في نقل الاسلحة وتهريبها للمسلحين.

هذا ودعا زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري في السابع من نيسان السوريين الذين يقاتلون نظام الرئيس بشار الاسد الى اقامة دولة اسلامية في سبيل عودة الخلافة، وذلك في شريط نشر على الانترنت الاحد الماضي.

يذكر ان النائب احمد الجلبي كشف في منشور على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك عن انتشار لجماعات ما يعرف بـ"جيش النصرة" في مناطق كردستان العراق ومحافظات الوسط والشمال من بينها الموصل والانبار، واشار الى ان حواضن تلك الجمعات تكون اخطر في كردستان في ظل تخوف من التحرك عليها، في وقت حذر الاقليم والمناطق الغربية من دعم تلك الجماعات وأن شخصيات سياسية وعشائرية تقف خلفها.

ودعم ذلك عضو لجنة الامن والدفاع حاكم الزاملي والذي قال في الـ 12 من اذار الماضي، ان ما يسمى بجبهة النصرة تشكلت بالتوافق بين تنظيم القاعدة وحزب البعث، مبيناً انهم بدأوا ينشطون في الموصل والانبار وجرف الصخر وسيتوجهون بعد سقوط سوريا الى العراق والاردن والسعودية وفق خارطة معدة ومهيأة من اسرائيل.

انتهی
المصدر:النخیل
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: