شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

أفتتاح "مركز الامام الحسين (ع)" في مدينة هالمستاد بالسويد

قال السيد الكشميري: ان الحضور لهذه المجالس، فيه بركة ومنفعة، وبناء لفكر الانسان المؤمن، وبالخصوص في هذه البلدان، وان الائمة الاطهار عليهم السلام يحثنوننا على الحضور في مثل هذه المجالس التي يذكر فيها أئمتنا ونبينا المصطفى (ص)، وإحياءا للشعائر الدينية
رمز الخبر: 5195
14:34 - 08 April 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:

افتتح "مركز الامام الحسين (عليه السلام) الثقافي" في مدينة هالمستاد بالسويد، مساء يوم الجمعة المصادف 5 نيسان 2013م بحضور ممثل «المرجع الديني آية الله السيد علي السيستاني» في أوربا «السيد مرتضى الكشميري» وعدد غفير من المؤمنين الذين توافدوا من الدنمارك والمدن السويدية الاخرى.

وأستهل السيد الكشميري ، كلمته بذكر الاية القرآنية "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَاراً وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ عَلَيْهَا مَلَائِكَةٌ غِلَاظٌ شِدَادٌ لَا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ"، وذكر ان الحضور لهذه المجالس، فيه بركة ومنفعة، وبناء لفكر الانسان المؤمن، وبالخصوص في هذه البلدان، وان الائمة الاطهار عليهم السلام يحثنوننا على الحضور في مثل هذه المجالس التي يذكر فيها أئمتنا ونبينا المصطفى (ص)، وإحياءا للشعائر الدينية.

وقال ان ذكر فضائل أهل البيت (عليه السلام)، ومكانتهم العلمية، وتعلم علومهم، وتربية الاولاد تربية دينية صحيحة، هي حقا حاجز منيع من النار، واذا تعلم الكبير يعني منع نفسه ومنع اولاده من الوقوع في الخطأ.

وطالب الجميع بالمواضبه على الحضور لمثل هذه التجمعات، وبالخصوص التي يذكر فيها دروس الاحكام الدينية والعقائدية، وكذلك معرفة وتعليم اللغة العربية.

وذكر ان سماحة السيد السيستاني يؤكد على حسن تربية الاولاد وتعلمهم اللغة العربية لانها لغة القرآن الكريم مع الاحتفاظ بتعلم لغة البلد الاخر.

وركز سماحته على الجانب الاخلاقي، وتعليم الاطفال والشباب الاخلاق الحميدة، وبالخصوص اذا كانت من خلال هذه المراكز الاسلامية، ودعا المراكز الى ان تكون مراكز استقطاب للاطفال والشباب.

وحذر من بعض الذين يرتدون لباس رجال الدين، ويعتلون المنابر، ويغذون الناس بافكار خاطئة، وقال ليس كل من لبس هذا الزي او اللباس، يعتبر من أصحاب الفضيلة وذو علم.

ودعا السيد الكشميري ان يكون هذا المكان، مكانا للعلم والمعرفة، وتعلم العقيدة الحقة، والاحكام الشرعية، وليكون فيه دروس للقرآن الكريم، وكذلك لتعليم اللغة العربية للاطفال الصغار.

انتهی
المصدر:براثا
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: