شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

قيادات شيعية ترفض مزاعم الداخلية السعودية حول شبكة التجسس

شارك في التوقيع على البيان عدد من القيادات الشيعية البارزة ومنها الشيخ حسن الصفار، الشيخ عبد الكريم الحبيل، الشيخ محمد العبيدان، الدكتور توفيق السيف، الشيخ غازي الشبيب، الشيخ فوزي آل سيف، السيد حسن النمر والسيد هاشم الشخص.
رمز الخبر: 5124
16:04 - 24 March 2013
SHIA-NEWS.COMشیعة نیوز:

رفضت قيادات شيعية بارزة في السعودية مزاعم وزارة الداخلية بشأن ضلوع شخصيات شيعية في شبكة تجسس كانت أعلنت السلطات القبض على أفرادها يوم الثلاثاء.

وإعتبر بيان وقع عليه عشرات من رجال الدين والمثقفين الشيعة اتهام وزارة الداخلية لشخصيات شيعية بالضلوع في شبكة تجسس "ادعاء مرفوض ومريب".

ووصف البيان الشخصيات المتهمة بالتجسس وبينهم رجال دين وأطباء وأكاديميين بأنهم "من المواطنين الشيعة المعروفين بوطنيتهم واستقامتهم".

موقعو البيان الـ 37 وجلهم من الأحساء والقطيف إتهموا السلطات ب"استغلال التوتر الطائفي المتفاقم في المنطقة".

ورأوا بأن مزاعم السلطات بشأن شبكة الجسس تأتي لغرض "صرف الأنظار عن المطالب المتصاعدة بالإصلاح السياسي وإنهاء الاعتقال من دون محاكمة عادلة، الذي يخضع له آلاف المواطنين".

ودعا الموقعون السلطات إلى تجاوز ما وصفوه سياسة اللعب على ورقة الافتراق المذهبي.

كما طالبوا الحكومة بالتوجه نحو معالجة مشكلات البلد والتقدم بخطوات في الإصلاح السياسي وإقرار المساواة وحماية حقوق الإنسان والعمل بجدَ لتعزيز الوحدة الوطنية وفقا للبيان.

وشارك في التوقيع على البيان عدد من القيادات الشيعية البارزة ومنها الشيخ حسن الصفار، الشيخ عبد الكريم الحبيل، الشيخ محمد العبيدان، الدكتور توفيق السيف، الشيخ غازي الشبيب، الشيخ فوزي آل سيف، السيد حسن النمر والسيد هاشم الشخص.
وكانت السلطات السعودية أعلنت الثلاثاء القبض على 16 مواطنا شيعيا بينهم ثلاثة من رجال الدين وأكاديميين ومصرفيين بالتجسس لصالح دولة أجنبية.

انتهی
المصدر: ابانت
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: