شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

اطراف لبنانية وخارجية تدفع المنطقة باتجاه الحرب

اكد مسؤول سوري ان بلاده لن تسمح بان يكون بلد مجاور خاصة لبنان مصدر تهديد لسيادتها، وحذر من ان كل من يهدد سوريا سيكون مصيره النار السورية، متهما اطرافا لبنانية واخرى اقليمية للدفع بالمنطقة باتجاه حرب يكتوي بنارها الجميع.
رمز الخبر: 5087
11:20 - 19 March 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :
 
شیعة نیوز: وقال معاون وزير الاعلام السوري خلف المفتاح لقناة العالم الاخبارية الاثنين: سوريا حريصة على سيادة لبنان واراضيها، لكنها حريصة ايضا في نفس الوقت على الا تكون الاراضي اللبنانية مقررا وممرا لمجموعات مسلحة واسلحة يتم تهريبها باتجاه سوريا وتزيد النار فيها احتراقا.

واضاف المفتاح: سوريا حذرت منذ عدة ايام على لسان مسؤوليها الدول المحيطة وخاصة لبنان من انها لن تسمح بان تكون اراضيها مصدر تهديد للامن السوري ومجالا للدفع بمجموعات مسلحة واسلحة الى الداخل السوري.

وحذر معاون وزير الاعلام السوري خلف المفتاح من ان هناك قوى في لبنان واخرى خارجية تريد ان تدفع بالمنطقة الى اتون حرب ونار يكتوي بها الجميع، معتبرا انه خلال الاشهر الماضية بدأت تتراجع الحدود الجغرافية للصراع وتبرز الحدود الطائفية والمذهبية.

وتابع المفتاح ان هذا ما يؤكد ان المستهدف هو ليس سوريا وانما كل المنطقة حتى تصبح "اسرائيل" هي المستفيد الاكبر من كل ما يجري.

واكد ان الدفع بدول المنطقة الى النار السورية هدف اميركي "اسرائيلي"، وان هناك من يتعاطى مع ذلك من القوى اللبنانية، معتبرا ان التحذير السوري جاء في الوقت المناسب لكي لا يتفاقم الامر ويصل الى نقطة اللاعودة.

واوضح المفتاح ان الغارات السورية استهدفت مجموعات تهدد الامن الداخلي السوري، من قبل مجموعات تدخل الاراضي اللبنانية وتخرج منها، مشددا على ضرورة ان يضبط الجيش اللبناني الحدود ويمنع تسلل اي مجموعات الى داخل الاراضي السورية.

واعتبر معاون وزير الاعلام السوري خلف المفتاح ان قواعد حسن الجوار توجب على الجيش اللبناني ان يحول دون تسلل المسلحين الى سوريا حتى لا يفيض العنف باتجاه دول الجوار، محذرا من ان كل من يدخل الاراضي السورية سيكون مصيره النار السورية لان الدفاع عن السيادة السورية هو واجب يقع على عاتق الجيش السوري.


المصدر: العالم
کلمات دلیلیة: لبنان حرب سوريا شیعة نیوز
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: