شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

تواصل التظاهرات وحكم 17 بحرينيا بتهمة قتل شرطي

تستمر التظاهرات في أنحاء البحرين في الذكرى الثانية للمطالبة بإنهاء الاحتلال السعودي وإطلاق سراح المعتقلين وتحقيق مطالب الشعب.
رمز الخبر: 5078
14:58 - 18 March 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :
 
شیعة نیوز: وقد تظاهر آلاف البحرينيين في جزيرة سترة تحت شعار "هاماتنا لن تنحني" في الذكرى الثانية لإعلان حالة الطوارئ في البلاد، مؤكدين أن لا بديل عن الديمقراطية كحل للأزمة القائمة في البحرين.

ورفع المتظاهرون من الرجال والنساء أعلام البحرين وصورا للمعتقلين والشهداء ورددوا شعارات تطالب بتحقيق المطالب الشعبية وخروج الاحتلال السعودي من ارضهم.

من جهتها أكدت القوى الوطنية المعارضة في بيانها في ختام التظاهرة أن العقلية الأمنية هي التي تعقّد المشهد السياسي وتدفع بالبلد الى المزيد من التراجع وانعدام الثقة وانهيار حقوق الانسان.

وطالبت المجتمع الدولي بمواقف جادة وشددت على ان العنف واستخدام القوة لن ينهي المطالب الشعبية العادلة.

وفي سياق متصل، حكمت محكمة في البحرين بالسجن خمسة عشر عاماً على 17 شخصاً بتهمة محاولة قتل 4  من عناصر الشرطة بقنبلة محلية الصنع خلال الاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ سنتين.

ونقلت وكالة أنباء البحرين عن "ممدوح المعاودة" رئيس النيابة مزاعم بان المهاجمين وضعوا قنبلة في حاجز طريق مكون من إطارات وجذوع نخيل وصناديق قمامة قبل تفجيرها لدى اقتراب دورية للشرطة، على حد قوله.

وأدانت جمعية الوفاق البحرينية المعارضة، الأحكام التي أصدرها القضاء والتي عرفت بقضية "تفجيرات العكر" واصفة إياها بالانتقامية، مؤكدة أنها محاكمات ظالمة وتسير بنفس الوتيرة ضد المعارضين.


المصدر: العالم
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: