شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

الامم المتحدة تستنكر الهجمات الجوية الأميركية في باكستان

استنكرت منظمة الأمم المتحدة هجمات الطائرات من دون طيار الأميركية في باكستان قائلة إنها تنتهك سيادة هذه الدولة وتعد انتهاكا للقانون الدولي.
رمز الخبر: 5023
11:29 - 17 March 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :
 
شیعة نیوز: وافادت وكالة مهر للانباء نقلا عن الجزيرة نت بأن المقرر الخاص الأممي المعني بحقوق الإنسان ومكافحة الإرهاب، بن إيمرسون، قال في بيان بختام زيارة لباكستان إن موقف الحكومة الباكستانية واضح تماما. إنها لا توافق على استخدام هذه الطائرات على أراضيها وتعد هذا انتهاكا لسيادة ووحدة أراضيها.

وحسب إيمرسون فإن الوقت حان للمجتمع الدولي كي يستمع إلى مخاوف باكستان وإعطاء حكومتها الفرصة الكافية والدعم والمساعدة التي تحتاجها لإحلال السلام الدائم على أراضيها من دون أي تدخل عسكري قسري من دول أخرى.

وأكد المسؤول الأممي أن قبائل البشتون التي تقطن شمال غرب باكستان تضررت بشدة من عمليات مكافحة الإرهاب، وأضاف أن الحملة العسكرية خاصة استخدام الطائرات من دون طيار في المنطقة القبلية حطمت الهياكل القبلية لهذه القبائل.

وجاءت زيارة بن إيمرسون لباكستان التي استمرت 3 أيام في إطار تحقيق يجريه بشأن أثر استخدام الطائرات من دون طيار وغير ذلك من أشكال القتل المستهدف على المدنيين.

وكان إيمرسون قد قال في يناير/كانون الثاني إنه سيحقق في 25 ضربة بطائرات من دون طيار في باكستان واليمن والصومال وأفغانستان والأراضي الفلسطينية، ومن المتوقع أن يعرض تقريره النهائي على الجمعية العامة للأمم المتحدة في أكتوبر/تشرين الأول.


المصدر: مهر
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: