شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

تجاهل السعودية لمطالب الاصلاح يزيد الاحتقان

حذر خبير سعودي من ان تأجيل السلطات لحل القضايا التي تتسبب اليوم في ارتفاع مستوى الاحتقان والتوتر والانزعاج الشعبي في السعودية سيؤدي الى اتساع نطاق ذلك، مشيرا الى ان عدم الاستجابة لمطالب الاصلاح السياسي ومحاربة الفساد من اهم الاسباب في ارتفاع نسبة الاحتقان والتوتر في السعودية.
رمز الخبر: 5020
10:55 - 17 March 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :
 
شیعة نیوز: وكان الداعية السعودي الشيخ سلمان العودة قد ندد بسياسات الحكومة ووصفها بالأمنية، محذرا في نفس الوقت من حالة الاحتقان التي تسود البلاد.

ودعا العودة الحكومة إلى وضع مشروع اصلاحي فاعل وتعويض المعتقلين عن الاضرار التي لحقت بهم، وحذر من الفساد المستشري في مؤسسات البلاد، مشددا على ضرورة وضع حد له والتحقيق بأسبابه والمسؤولين عنه.

من جانبه اكد الكاتب السعودي علي بن محمد الرباعي اكد ان تيارات مختلفة تتصارع في السعودية باسم الدين، ووصف في كتابه "صراع التيارات في السعودية" القضايا التي تعد بالمحورية بالشكلية، وقال انها تتمحور حول المرأة وحكم قيادتها للسيارة ومواصفات الاسلاميين، مشيرا الى الفساد في البلاد وتقسيم المجتمع الى طبقتين ثرية جدا واخرى تزداد فقرا.

وقال الباحث السعودي سليمان الدويش لقناة العالم الاخبارية السبت: خطاب الشيخ سلمان العودة في مجمله تلمس فيه النصح والصدق، وقد لامس الجرح ووضع العلاج، وهذا ما تجده في ردود الافعال ازاءه خاصة فيما يتعلق بقضايا هي السبب في وجود بعض الاحتقال والتذمر والانزعاج.

واوضح الدويش ان الفساد موجود في كل دول العالم بلا استثناء وكذلك الاخطاء، لكن الاصلاح مطلب مهم والعاقل يسمع للناصح، واغلاق الابواب على الناصحين او التعرض لهم او ملاحقتهم او افتعال اي قضية لتشويه سمعتهم لا يجوز وهو سبب من اسباب زيادة الاحتقان وارتفاع التوتر.

وحذر الباحث السعودي سليمان الدويش من انه حينما يكون الرأي للغوغاء ويكون هؤلاء هم اصحاب الكلمة والتوجيه فلا شك ان هذا سيفقد اهل العقول والحل والعقد قيمتهم، معتبرا ان خطاب الشيخ سلمان العودة كان ناصحا ويجب ان يؤخذ بما ينفع منه.

واشار الدويش الى ان هناك قضايا وملفات اصبحت مزعجة ولا بد من وضع اليد على الجرح فيها لمعالجتها بطريقة متعقلة، معتبرا انه من دون ذلك والتعامل مع ذلك بأنفة وتعامي فلن يصب الا في خانة وصالح اهل الفوضى والغوغاء.

وحول ما ذكر الشيخ سلمان العودة من ان في الافق غبارا ودخانا يثير القلق قال الباحث السعودي سليمان الدويش ان ذلك قد يملأ جزء من  الافق الذي يراه الشيخ ولا يعني ان البلد يغلي ويضطرب وعلى صفيح ساخن، محذرا من ان تأجيل الحل يمكن ان يؤدي الى اتساع دائرة الانزعاج في البلاد.


المصدر: العالم
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: