شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

هولندا ترفع درجة التحذير من التهديدات الإرهابية خشية عودة إرهابيين من القتال في سورية

ذكرت هيئة البث الهولندية العامة أن نحو مئة مواطن هولندي يقاتلون في أفغانستان والصومال ولكن معظمهم يقاتلون في سورية ولذلك فإن هولندا هي واحدة من الدول التي يتوجه منها أكبر عدد من الإرهابیین الأوروبيين الذي ينضمون في معظم الحالات إلى "جبهة النصرة" الإرهابية في سورية.
رمز الخبر: 4969
15:52 - 14 March 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :
 
شیعة نیوز:
رفعت السلطات الهولندية اليوم الاربعاء درجة التحذير من تهديد الهجمات الإرهابية إلى مستوى "تهديد كبير" خشية عودة من سمتهم "جهاديين" متطرفين من ساحات القتال في سورية.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن جهاز التنسيق الوطني لمكافحة الإرهاب والسلامة قوله في بيان إن "عدد هؤلاء الجهاديين الذين توجهوا من هولندا إلى سورية ازداد بسرعة وثمة خطر بأن يكتسب هؤلاء خبرات في مناطق النزاع ويشكلون تهديدا عند عودتهم إلى هولندا لانهم قد يعودون وقد تطرفوا وتعرضوا لصدمات وأصبحوا مستعدين لارتكاب أعمال عنف".

وأضاف البيان إن "تهديد وقوع هجوم ضد هولندا أو مصالحها الخارجية تزايد ما دفع بجهاز التنسيق إلى رفع مستوى التهديد من محدود إلى كبير" مشيرا إلى أن "الجهاديين ما زالوا يعتبرون هولندا هدفا مشروعا بسبب اعتقادهم بأنها تمارس التفرقة ضد المسلمين".

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع ذكرت هيئة البث الهولندية العامة أن نحو مئة مواطن هولندي يقاتلون في أفغانستان والصومال ولكن معظمهم يقاتلون في سورية ولذلك فإن هولندا هي واحدة من الدول التي يتوجه منها أكبر عدد من الإرهابیین الأوروبيين الذي ينضمون في معظم الحالات إلى "جبهة النصرة" الإرهابية في سورية.

يشار إلى أن مستويات التهديد في هولندا هي أربع درجات منخفض ومحدود وكبير وخطير حيث جرى في تشرين الثاني 2009 خفض مستوى التهديد في البلاد من كبير إلى محدود.


المصدر: ابنا
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: