شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

حكومة أردوغان تتحمل مسؤولية إرسال الشباب الأتراك "للجهاد" في سوريا ومقتلهم

حمل النائب التركي عن حزب الشعب الجمهوري "اورهان دوزجون" حكومة العدالة والتنمية مسؤولية إرسال الشباب الأتراك إلى القتال في سوريا.
رمز الخبر: 4968
15:48 - 14 March 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :
 
شیعة نیوز:
ونقل موقع "أودا تي في" التركي عن النائب التركي قوله خلال مذكرة مساءلة برلمانية لوزير الخارجية التركي "أحمد داود أوغلو" على خلفية مقتل الشاب التركي "بوراك يازيجي" من مدينة "ريزا" التركية في سوريا : " إنه يتم إبلاغ العائلات التركية بمقتل أبنائهم في سوريا عبر اتصالات هاتفية" متسائلا عن الجهة التي توجه وتتحكم بهؤلاء الشباب الذين يتسللون إلى الأراضي السورية بطريقة غير شرعية للقتال ضد الدولة السوريا وعن الجهة التي تتحكم بالحدود التركية وتسيطر عليها.

وأضاف النائب التركي:" إن حكومة العدالة والتنمية تتحمل مسؤولية خلق مفهوم الشهادة لدى الرأي العام التركي حول الذين يقاتلون ضد الشعب السوري نتيجة سياساتها الخاطئة إزاء سوريا" متسائلا عما إذا كان أوغلو يدرك هذه الحقيقة.

وأشار النائب التركي في حزب الشعب الجمهوري المعارض إلى أن الحكومة التركية تحولت بعد ادعاءاتها بتبني سياسة تصفير المشاكل مع دول الجوار إلى تصفير دول الجوار.

وكانت وكالة أنباء دوغان التركية أكدت مقتل شاب تركي يدعى "بوراك يازيجي" من ريزا التركية حيث تلقت عائلته اتصالا هاتفيا من صديق ابنها أبلغهم بمقتله في سوريا.

وذكر والد الشاب التركي أن ابنه دخل إلى سوريا بطرق غير شرعية قبل ثلاثة أشهر وبعد عودته تم اعتقاله بسبب دخوله بطرق غير شرعية إلى سوريا وبعد شهر توارى عن الأنظار ليتلقى خبر مقتله في سوريا قبل أيام.


المصدر: ابنا
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: