شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

تظاهرات بمدينة سورية تطالب بخروج "جبهة النصرة"

خرجت تظاهرات لليوم الثالث على التوالي في مدينة الميادين في محافظة دير الزور للمطالبة بخروج عناصر "جبهة النصرة" السلفية من المنطقة، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان الاربعاء.
رمز الخبر: 4942
09:34 - 14 March 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :
 
شیعة نیوز:
وقال المرصد "لليوم الثالث على التوالي تخرج تظاهرات في مدينة الميادين تطالب بخروج جبهة النصرة من المدينة وذلك بعد العرض العسكري الذي نظمته الجبهة في التاسع من الشهر الجاري لشرطة الهيئة الشرعية في المنطقة الشرقية".

وكانت مجموعات سلفية مسلحة من بينها النصرة، اعلنت عن تشكيل "الهيئة الشرعية للمنطقة الشرقية من سوريا" لتتولى ادارة شؤون الناس في هذه المناطق التي يسيطر المسلحون على اجزاء منها.

وتتألف الهيئة من مكاتب عدة يخصص بعضها "للاصلاح وفض الخصومات"، والدعوة والارشاد، اضافة الى قوة شرطة قامت بعرض عسكري في المدينة.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال مع وكالة فرانس برس ان "تظاهرات الايام الاخيرة تظهر بوضوح ان السكان في شرق سوريا لا يتقبلون فرض الشريعة".

ولم تكن جبهة النصرة معروفة قبل بدء النزاع السوري قبل عامين، لكنها اكتسبت دورا متعاظما على الارض، وتبنت عددا من التفجيرات التي استهدفت في غالبيتها تجمعات سكانية ومراكز عسكرية .

واظهر شريط فيديو بثه ناشطون على شبكة الانترنت الاحد، تظاهرة ليلية قال المصور انها في الميادين "وتطالب بخروج جبهة النصرة من المدينة".


المصدر: العالم
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: