شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

"التبشير" ينتشر في مخيم الزعتري

لفت عزايزة خلال مناقشة اللجنة المالية في مجلس النواب برئاسة الدكتور موفق الضمور، إلى أن ضعف امكانيات الوزارة ينعكس على واقع الرعاية الاجتماعية، داعيا الى ضرورة الاهتمام بموضوع الرعاية الاجتماعية ، وان الوزارة توفر المأوى لنحو 3000 شخص بينهم 2000 شخص ليلا و1000 شخص نهارا
رمز الخبر: 4929
15:49 - 13 March 2013
SHIA-NEWS.COMشیعة نیوز:

كشف وزير التنمية الاجتماعية الاردني المهندس وجيه عزايزة ان الوزارة تكافح التبشير بين الأطفال اللاجئين في الأردن ومخاوف من تسفيرهم إلى بلد عربي بهدف تبنيهم وتحويل دينهم .

ونوه عزايزة الى خطورة القضية وإبعادها على المجتمع والدولة وما يمكن أن تحدثه من تبعات طائفية تخلق توترا داخل الأردن.

ولفت عزايزة خلال مناقشة اللجنة المالية في مجلس النواب برئاسة الدكتور موفق الضمور، إلى أن ضعف امكانيات الوزارة ينعكس على واقع الرعاية الاجتماعية، داعيا الى ضرورة الاهتمام بموضوع الرعاية الاجتماعية ، وان الوزارة توفر المأوى لنحو 3000 شخص بينهم 2000 شخص ليلا و1000 شخص نهارا.

وإعتبر عزايزة ان خطة الرعاية الاجتماعية المباشرة للوزارة تتم من خلال توفير مبلغ 6 ملايين دينار خصص منها حوالي 3 ملايين دينار في موازنة العام الحالي اضافة الى تعيين نحو 2600 موظف من اجل مهننة قطاع الرعاية الاجتماعية.

وتابع 'ان الحكومة رصدت 90 مليون دينار لصندوق المعونة الوطنية لا تغطي الزيادة الطبيعية للسكان'، مبينا ان الوزارة تحتاج الى زيادة بمقدار 25 بالمئة على المبلغ المرصود من اجل تلبية الطلبات التي تقدم بها المواطنون ،وان 87 بالمئة من موازنة الصندوق تصرف كمعونات مباشرة نقدية تصرف حوالي 7 ملايين دينار شهريا لـــ 98 الف اسرة اي نحو 223 الف شخص، مبينا انه يتم اخراج نحو 6 الاف اسرة لعدم استحقاقهم المعونة ويتم اخال اسر مستحقة مكانهم.

وقال عزايزة ان 30 بالمئة من الاسر المستحقة هي من اسر تتكون من فرد واحد، مبينا ان الحد الادنى للمعونة يبلغ 40 دينار حيث تسعى الوزارة الى رفع الحد لادنى للمعونة الى 65 دينارا وفق الحد الادنى للفقر حسب تقديرات دائرة الاحصاءات العامة.

يذكر ان عدد الجمعيات تضاعف من 600 جمعية الى حوالي 3 آلاف جمعية بفعل قانون الجمعيات الجديد لعام 2009 .

انتهی.
المصدر: الجوار
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: