شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

استقالة قاض سعودي احتجاجًا على فساد بيئة القضاء

قدم القاضي السعودي "نايف بن علي القفاري" مساعد أمين الهيئة العامة ونائب رئيس إدارة الدراسات والبحوث في المحكمة العليا بالسعودية، استقالته إلى الملك السعودي، بسبب ما وصفه بفساد البيئة القضائية وسوء الوضع القضائي.
رمز الخبر: 4880
10:45 - 12 March 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :
 
شیعة نیوز:
وأكد القاضي القفاري في رسالة مطولة أرسل عدة صور منها إلى ولي عهد السعودية "سلمان بن عبد العزيز"، و"مقرن بن عبد العزيز" النائب الثاني، والمجلس الأعلى للقضاء، ومفتي المملكة "عبد العزيز آل الشيخ"، أكد أن ملف المعتقلين طال ويوشك ان يدمر السعودية، متطرقًا إلى منظومة الفساد بالكامل التي يعاني منها المواطن السعودي.

وشن هجومًا حادًا على وزير العدل السعودي "محمد العيسى"، الذي وصفه بانه مكروه جدًا من غالبية القضاة لإدارته الفاشلة وتصرفاته المسؤولة.

وأشار إلى ان المواطنين في السعودية "ازداد غليانهم بسبب مزاحمتهم في معاشاتهم وأرزاقهم، فالرشوة في نمو سريع ومظاهر أخرى كان من ىخره الضريبة التي فرضت على التجار، والتي أحدثت امتعاضًا عريضًا في كافة المناطق".

وختم الرسالة المطولة، قائلاً: "فلسوء الوضع القضائي، ولأداء القيادة العدلية المحبط والمخيب للآمال، آن لي أن أخرج من القضاء حسبة بعد ان دخلت فيه حسبة، وقد عملت في القضاء عقدًا من الزمن ما خنت الامانة فيما أرجو ولا وقفت باب أمير ولا من دونه أطلب عرضًا من دنيا".


المصدر: العالم
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: