شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

«تويتر»... طريق البحرينيين إلى السجن!

تشكل مواقع التواصل الإجتماعي أدوات تستدعي من الأجهزة الأمنية استنفاراً واقتحامات بعد منتصف الليل لمنازل المغردين وجلسات تحقيق مطولة لمحاسبة المغردين على آرائهم والإنتقام منهم عليها، وقد يكون الموقع الأكثر استخداماً بينها "تويتر" هو الطريق الأسهل لدخول البحرينيين إلى السجن بسبب آرائهم.
رمز الخبر: 4861
08:37 - 12 March 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :
 
شیعة نیوز:
وقد اقتحمت قوات النظام عدداً من المنازل فجر اليوم على خلفية تعقب المشاركين في مواقع التواصل الاجتماعي واعتقلت عدداً من الشبان واقتادتهم لجهات مجهولة وأخضعوا للتحقيق، حيث كان من بين المعتقلين المواطن "محمد طارش" والمواطن "محمد باقر أحمد مهدي" وآخرون.

وخضع العديد من المغردين في موقع التواصل "تويتر" إلى جلسات تحقيق في مراكز الأمن المختلفة ودخلوا في أجواء محاكمات ظالمة كما أكدت ذلك تقارير حقوقية وتقرير لجنة بسيوني، إذ تستخدم لضرب المعارضين والإنتقام منهم.

وأصدرت محاكم بحرينية -في وقت سابق- أحكاماً بالسجن بحق نشطاء ومعارضون بسبب آرائهم ومواقفهم على موقع "تويتر"، وكان من بين تلك الأحكام الموجهة إلى 4 بحرينيين بالحبس بتهمة إهانة الملك على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، كما قضت ذات المحاكم بمصادرة ما أسمته "أداة الجريمة" المستخدمة وكانت عبارة عن "لابتوب وهاتف نقال" يستخدمان للتغريد.

واستدعى التحقيق في ذلك لاستنفار أجهزة أمنية بكاملها وقامت بما أسمته "عمليات بحث وتحري"، كما تم توجيه هذه الأجهزة ليس لحماية الوطن والمواطنين، وإنما من أجل متابعة حسابات المعارضين في هذه المواقع وامكانية تلفيق التهم بحقهم على خلفية آرائهم ومواقفهم المطالبة بالتحول نحو الديمقراطية.

وواجه العديد من النشطاء والمعارضون تهماً ملفقة وكيدية بخصوص كتاباتهم على هذه المواقع فيما يخص كشف الإنتهاكات وتناول الشأن السياسي العام وممارسة حق التعبير عن الرأي.

وبدأت حملة استهداف مستخدمي "تويتر" -التي لازالت قائمة- في أبريل 2011 في فترة "الطوارئ" التي أعلنها النظام ومارس فيها أبشع الإنتهاكات على أوسع نطاق وشملت عمليات قتل واعتقالات وفصل واختطاف واستهداف لكل المعارضين، وقامت النيابة العامة بالتحقيق مع الناشط الحقوقي المعتقل نبيل رجب على خلفية نشره صور تكشف الوحشية البالغة التي عذب بها الشهيد علي صقر داخل المعتقل حتى الموت.

وسعى النظام في البحرين في محاولات عدة لمحاصرة "تويتر" بقبضة أمنية، بالرغم من كون البحرين من أكثر الدول استخداماً للتويتر ووسائل التواصل الإجتماعي بما يعكس وعي شعب البحرين وإيمانه العميق بحقه الإنساني الطبيعي والقانوني في التعبير عن رأيه ومطالبته بنظام ديمقراطي يحقق العدل والمساواة وينهي حقب الإستبداد والظلم.


المصدر: ابنا
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: