شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

ديلي ستار صندي: بريطانيا أرسلت أسلحة بقيمة 30 مليون دولار لـ "المتمردين" السوريين

السبئي نت لندن-في دليل جديد على تورط بريطانيا في تمويل المجموعات الإرهابية المسلحة في سورية كشفت صحيفة ديلي ستار صندي البريطانية اليوم أن بريطانيا أرسلت أسلحة سرية بقيمة 20 مليون جنيه استرليني أي ما يعادل 30 مليون دولار إلى من وصفتهم " بالمتمردين" في سورية.
رمز الخبر: 4836
12:14 - 11 March 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :
 
شیعة نیوز:
وقالت الصحيفة.."إن الأسلحة تشمل بنادق هجومية ومدافع رشاشة خفيفة وقنابل يدوية وصواريخ مضادة للدبابات ومنصات صواريخ وقاذفات صاروخية وذخيرة وأنه جرى تخزينها في دول مجاورة لسورية وانها تكفي لتسليح الف من عناصر "المعارضة السورية".

وأضافت الصحيفة "أن هذا التطور يأتي مع إعلان وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ الأربعاء الماضي أن بريطانيا ستزود "المعارضة السورية" بمركبات مدرعة ودروع واقية من الرصاص".

ونسبت الصحيفة إلى مصدر حكومي وصفته بالمطلع قوله "إن الأسلحة أرسلت قبل سبعة أسابيع في اطار خطة وضعها كبار مسؤولي وزارة الدفاع البريطانية لنقل ما قيمته مليون جنيه استرليني من الأسلحة لـالمتمردين السوريين بمعدل يومي".

وأضاف المصدر "أن القرار المتعلق بتسليم هذه الأسلحة سيتم اتخاذه في غضون الأسابيع الستة المقبلة بعد بناء ترسانة سرية منها وسيتم فتحها وشحنها إذا ما قرر الاتحاد الأوروبي رفع الحظر الذي يفرضه على الأسلحة إلى سورية مشيرا إلى أن بعض الأسلحة البريطانية تم بالفعل تسليمها لـ "المتمردين" السوريين عبر السعودية وقطر اللتين اشترتا كميات كبيرة من الأسلحة".

وكانت صحيفة الغارديان البريطانية كشفت في وقت سابق أن دولا غربية من بينها بريطانيا تدرب المجموعات الإرهابية المسلحة في الأردن في معسكرات اقيمت لهذا الغرض .

كما تقوم بريطانيا وعدد من الدول الأوروبية بتهريب الأسلحة إلى سورية عن طريق تركيا من أجل دعم المجموعات الإرهابية المسلحة لتستمر في عمليات القتل والتدمير والخراب ونشر الفوضى في سورية.


المصدر: براثا
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: