شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

نفوس المسلمين في فرنسا ستة ملايين مسلم.

اعلن وزير الداخلية الفرنسي انه مع وجود حوالي 6 مليون مسلم في فرنسا سيصبح الإسلام الدين الثاني في فرنسا رسميًّا خلال السنوات القليلة الماضية.
رمز الخبر: 4825
10:13 - 11 March 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :
 
شیعة نیوز:
افادت وكالة انباء شبستان، ان وزير الداخلية الفرنسي "مانويل فالس” صرح في بروكسيل أنه في خلال السنوات القليلة الماضية سوف يصبح الإسلام الدين الثاني في فرنسا رسميًّا، ويزيد عدد معتنقيه على ستة ملايين مسلم.

وأضاف مانويل فالس "لدينا بين 2200 و2300 مسجد وقاعات للصلاة في جميع أنحاء البلاد، ويجب على فرنسـا وأوربا أن تعترف أن الإسلام متوافق مع الديمقراطية وحقوق الإنسان والمرأة”. وذكر فالس أن تاريخ البشرية نادرًا ما شهد إنتشار دين بهذه الطريقة في مثل هذا الوقت القصير.

ويعتبر الإسلام بالفعل ووفقًا لتعداد المسلمين هو الدين الثاني في فرنسا، ويفوق عدد أتباعه الخمسة ملايين، بنسبة 8% أو تزيد، وهم بذلك يشكلون أكبر تجمع للمسلمين في أوروبا، الأمر الذي يثير حفيظة الكثيرين ممن يعتبرون ذلك يشكل خطرًا على هوية الدولة العلمانية.

وفرنسا دولة لا دينية منذ عام 1905، فهي لا تعترف بالأديان ولا تعاديها، فدستورها ينص في مادته الثانية أنها "جمهورية علمانية، لكنها تحترم كل الأديان”. فنظرياً وقانونياً، يعامل الإسلام في فرنسا كما تعامل جميع الأديان بما في ذلك الكاثوليكية التي كانت فرنسا تعتبر إبنتها البكر قبل الثورة الفرنسية.

هذا ما تنص عليه قوانين كثيرة أما في الواقع المعاش فيختلف الأمر قليلاً أو كثيراً حسب تعاقب السياسات وتقلب الأحداث المتعلقة بالإسلام محليا أو عالميا.


المصدر: شبستان
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: