شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

تشكيل مليشيا طائفية في الانبار والجيش يتوعد بضرب بيد من حديد

أعلن "سعيد اللافي" أحد أبرز منظمي الاعتصام في محافظة الأنبار، غرب العراق، عن البدء في تشكيل "جيش طائفي" لمنع الأجهزة الأمنية من إنهاء اعتصامهم المستمر منذ نحو 77 يومًا بالقوة.
رمز الخبر: 4820
08:51 - 11 March 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :
 
شیعة نیوز:
وقال اللافي وهو الناطق باسم المعتصمين إن "المعتصمين في الأنبار قرروا تشكيل جيش لحماية ساحة الاعتصام الرئيسية والمعتصمين، ردًا على محاولة الجيش والقوى الأمنية إنهاء اعتصامهم بالقوة".

وأضاف أن "المعتصمين قرروا إطلاق على الجيش اسم: العز والكرامة"، وهو الاسم ذاته الذي يطلقونه على ساحة الاعتصام بمدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار.

وأوضح اللافي - الذي أعلن عن البدء في تشكيل الجيش في كلمة له يوم السبت أمام المعتصمين في الرمادي - أن جيش "العز والكرامة" سوف يتألف من أبناء العشائر محافظة الأنبار، وبواقع 100 شخص من كل عشيرة.

وكانت قوة تابعة للجيش العراقي قامت بتطويق ساحة "العز والكرامة"، التي يعتصم فيها سكان محافظة الأنبار، يومي الخميس والجمعة الماضيين، في محاولة لإنهاء اعتصامهم، بحثا عن المسلحين.

وقال قائد شرطة الأنبار اللواء "هادي رزيج كسار" في مؤتمر صحفي، عقده السبت، إن "قيادة الشرطة وردتها معلومات استخباراتية بوجود إرهابيين مسلحين داخل الساحة، وإنها كانت تحاول القبض عليهم حفاظًا على سلامة أهالي الأنبار والمعتصمين".

ومن جانبه قال اللواء مرضي المحلاوي قائد عمليات الأنبار (التابعة للجيش العراقي) في تصريحات صحفية السبت، إن "قوات الجيش ستعاود تطويق الاعتصام وستضرب بيد من حديد ضد أي خارج عن القانون ما لم يسلم المعتصمون المطلوبين في ساحة الاعتصام".


المصدر: ابنا
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: