شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

بريطانيا أرسلت أسلحة تكفي لتسليح 1000 مقاتل من المجموعات المسلحة في سورية

كشفت صحيفة "ديلي ستار صندي" البريطانية اليوم الأحد، أن بريطانيا أرسلت أسلحة قيمتها 20 مليون جنيه استرليني إلى المتمردين السوريين، وتكفي لتسليح 1000 مقاتل.
رمز الخبر: 4792
14:08 - 10 March 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :
 
شیعة نیوز:
كشفت صحيفة "ديلي ستار صندي" البريطانية اليوم الأحد، أن بريطانيا أرسلت أسلحة قيمتها 20 مليون جنيه استرليني، أي ما يعادل 30 مليون دولار، إلى المتمردين السوريين.

وقالت الصحيفة إن الأسلحة تشمل بنادق هجومية، ومدافع رشاشة خفيفة، وقنابل يدوية، وصواريخ مضادة للدبابات، وقاذفات صاروخية وذخيرة، وجرى تخزينها في دول مجاورة لسوريا وتكفي لتسليح 1000 مقاتل من المجموعات المسلحة في سورية.

واضافت أن هذا التطور يأتي مع اعلان وزير الخارجية البريطاني «وليام هيغ» الأربعاء الماضي أن بريطانيا ستزود قوى المعارضة السورية بمركبات مدرعة، ودروع واقية من الرصاص.

ونسبت الصحيفة إلى مصدر حكومي وصفته بالمطلع، قوله "إن الأسلحة أُرسلت قبل أسابيع في اطار خطة وضعها كبار مسؤولو وزارة الدفاع البريطانية لنقل ما قيمته مليون جنيه استرليني من الأسلحة للمتمردين السوريين بمعدل يومي".

واضاف المصدر أن القرار المتعلق بتسليم هذه الأسلحة "سيتم اتخاذه في غضون الأسابيع الـ 6 المقبلة بعد بناء ترسانة سرية منها، وسيتم فتحها وشحنها إذا ما قرر الإتحاد الأوروبي رفع الحظر الذي يفرضه على الأسلحة إلى سوريا".

واشار إلى "أن بعض الأسلحة البريطانية تم بالفعل تسليمها للمتمردين السوريين عبر السعودية وقطر، واللتين اشترتا كميات كبيرة من الأسلحة".


المصدر: ابنا
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: