شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

مصر تترقب بـ"خوف" الحكم بـ"مجزرة بورسعيد"

تترقب مصر بقلق كبير، جلسة النطق بالحكم، صباح اليوم السبت، في القضية التي عُرفت إعلامياً باسم "مجزرة بورسعيد"، التي قتل فيها نحو 72 شخصا من مشجعي النادي الأهلي, وينتظر 50 متهما أحكام اليوم, بينهم 9 مسؤولين في الشرطة, و3 من مسؤولي مدينة بورسعيد.
رمز الخبر: 4733
11:00 - 09 March 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :
 
شیعة نیوز:
وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية، إن وزارة الداخلية قررت تأمين محاكمة السبت بنحو 2000 رجل أمن،  ويخشى المصريين، من أن يشهد اليوم أحداث عنف واسعة يراق فيها مزيد من الدماء، في ظل التصعيد من جانب الألتراس بالأيام الماضية، والاعتداء الغير مسبوق على رجالة الشرطة في أكثر من مناسبة، والتلويح بفوضى عارمة إذا لم يرضيهم الحكم.

وأصدرت دار الإفتاء المصرية بياناً توضيحياً، أمس الجمعة، بخصوص ملف القضية، طلبت فيه من محكمة جنايات بورسعيد، التي أحالت في جلستها السابقة، في 26 يناير الماضي، أوراق 21 متهماً في القضية إلى مفتي الجمهورية، إما أن تتسلم أوراق القضية بدون تقرير المفتي، أو أن تمهله بعض الوقت لإبداء الرأي الشرعي فيها.

فيما أكد محمد فؤاد جاد الله المستشار القانوني لرئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي، على أن الحكم الذي سيصدر اليوم، لن يرضي أحدًا، وتوقع جاد الله أن القاضي سيضطر إلى تأجيل النطق بالحكم بعد عدم وصول رأي المفتي الجديد.


المصدر: الشرق
کلمات دلیلیة: مصر ورسعيد قتل شیعة نیوز
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: