شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

"الوفاق" تتهم النظام بـ"فتح النار" على مشاركين في عزاء الشهيد الجزيزي

إتهمت جمعية الوفاق في بيان لها اليوم الجمعة قيام قوات النظام بفتحت "النار على متظاهرين" في منطقة "الديه" غرب العاصمة المنامة، واستخدمت القوة المفرطة والعنف البالغ ضدهم.
رمز الخبر: 4725
09:40 - 09 March 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :
 
شیعة نیوز:
ويأتي ذلك على خلفية مشاركة المواطنين في ختام عزاء الشهيد "محمود الجزيري" الذي قتلته قوات النظام القمعي بوحشية وفي استهداف واضح في الذكرى الثانية لانطلاق الثورة البحرينية.

وقالت الوفاق إن "قوات النظام استخدمت اسلحتها النارية بشكل دموي وفيه استهداف للأرواح، مما خلف العديد من الجرحى والمصابين".

وقمعت القوات المواطنين المشاركين في المسيرة العزائية بشكل وحشي، في ضوء مصادرتها لحق المواطنين في المشاركة السلمية في المسيرات العزائية، اذ كانت قد منعت تشييع الشهيد بهذه في خطوة تعسفية وغير قانونية واحتجزت جثة الشهيد بسبب ذلك لأكثر من 12 يوما.

كما قمعت القوات تظاهرات في عدد من المناطق بمختلف المحافظات البحرينية، كانت قد خرجت عصر يوم أمس للتنديد بدموية الاجهزة الامنية والتعاطي الوحشي من قبلها مع المواطنين واستمرار عمليات القتل والقمع والعنف الرسمي والارهاب ضد المواطنين.

وسجلت اعتداءات لقوات النظام واصابات متفرقة بين المواطنين بعد الاستخدام المفرط للقوة وممارسة العقاب الجماعي على المواطنين في مناطقهم.

وأغلقت القوات بترسانتها العسكرية شوارع عامة ومداخل بعض المناطق وتواجدت بسكل مكثف في محيطها لارهاب المواطنين ولمنعهم من ممارسة حقهم الطبيعي في التظاهر والتعبير عن الرأي بشكل سلمي، وأقامت حواجز أمنية لهذا الغرض.


المصدر: ابنا
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: