شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

بيان المجمع العالمي حول المجزرة الاخيرة التي طالت شيعة باكستان

على أثر ما يتعرض له المسلمين الشيعة في الباكستان من انتهاكات وقتل على الهوية، اصدر المجمع العالمي بيانا أدان فيه هذه الجرائم الطائفية ضد المسلمين الشيعة هناك.
رمز الخبر: 4724
09:33 - 09 March 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :
 
شیعة نیوز:
اصدر المجمع العالمي لاهل البيت (ع) بيانا أدان فيه هذه الاعمال الارهابية التي تستهدف ارواح ابرياء مسلمي الشيعة في باكستان المظلومين وخاصة بعدما اشتدت وطأة هذه الجرائم الارهابية في الآونة الآخيرة، حيث تهدف هذه الاعمال الى ايجاد شرخ بين المسلمين سنة وشيعة واضعاف المسلمين كافة.

وقد اشار المجمع العالمي لاهل البيت (ع) في هذا البيان الى التغاضي والتقصير من قبل الدولة الباكستانية في ملاحقة هذه الجماعات الارهابية التي اخذت تصول وتجول وتورع وتقتل الابرياء مستهدفة الطائفة الشيعية بالخصوص.

حيث نرى ان المنظمات الدولية الداعية للحقوق الانسان تغض الطرف عن كثير من الاعمال التي تطال مسلمي الشيعة في العالم حيث لم تتخذ هذه المنظمات اي موقف تجاه الاحداث التي يتعرض لها شيعة باكستان لمجرد انهم يضمرون الحب والولاء لامير المؤمنين عليه السلام واهل بيته الاطهار ولم تقم بواجبها الملقى على عاتقها في استنكار لمثل هذه الاعمال الاجرامية.

ومن هنا يؤكد المجمع العالمي لأهل البيت (ع) ضرورة تحقيق وحدة الصف والكلمة ونبذ الفرقة والخلاف وتعميق معاني الاخوة والوحدة بين المسلمين سنة وشيعة لتفويت الفرصة على اعداء الاسلام مشددا على ان هذه الاخلاق هي من صميم الشريعة الاسلامية التي تدعو للوحدة والتعاون وتنبذ الشقاق.

كما طالب المجمع المسلمين جميعا بكل انتماءاتهم بوضع مصلحة الاسلام العليا فوق كل اعتبار وتوحيد كلمتهم وأن يشد بعضنا بعضا سنة وشيعة لما فيه خير للجميع والالتزام بتعاليم الإسلام يحقق الوحدة للمسلمين ويزيد من قوتها .

وجاءت كلمة المجمع العالمي لاهل البيت عليهم السلام استنادا الى الآية الكريمة : (من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الارض فكأنما قتل الناس جميعا) والتي تشير بوضوح على حرمة قتل النفس المحترمة بلا وجه حق واعتبرتها بمثابة قتل الناس جميعا لحرمة هذه النفس عند الله تعالى .

ويرتئي المجمع العالمي لاهل البيت عليهم السلام من هذا الموقع الذي طالما عبّر فيه عن رأيه وموقفه تجاه الاحداث التي تمس الوحدة الاسلامية وما يعانيه مسلمي الشيعة في جميع انحاء العالم من استهداف مقصود بيدي جماعات متطرفة مأجورة من قبل الاستكبار العالمي والصهيونية، والتي تدعي انتمائها الى الاسلام الذي يرفض وبشدة اراقة الدماء وقتل النفس المحترمة.

يتقدم المجمع العالمي لاهل البيت عليهم السلام بتقديم التعازي الى الامام العصر والزمان (عج) والى عوائل وذوي الشهداء الذين سقطوا في هذه الحوادث المروعة داعيا الله ان يلهمهم الصبر والسلوان.


المصدر: ابنا
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: