شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

صور / كشف عن مقبرة جماعية في كربلاء تضم اطفال ونساء

كشف مكتب حقوق الانسان في كربلاء المقدسة عن مقبرة جماعية بالتعاون مع قسم المقابر الجماعية التابع الى وزارة حقوق الانسان وفريق متخصص من الطب العدلي.
رمز الخبر: 4707
13:53 - 07 March 2013

SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :
 
شیعة نیوز:
وقال مدير مديرية شهداء كربلاء المقدسة "احمد الطيار": "ان هذه المقبرة تحتوي على ما يقارب رفاة 50 شهيد ، بينهم اطفال ونساء وكبار السن . مؤكداً ان هذه المقبرة يرجع تاريخها الى عام 1991 م ايام الانتفاضة الشعبانية المباركة".

واضاف الطيار "ان عمق المقبرة لا يتجاوز 1,5 م ، وقد استمر الفريق بالعمل لمدة عشرة ايام وعلى الرغم من سوء الاحوال الجوية وبعض الصعوبات استطاع الفريق حمل الرفاة بطريقة سليمة ، وسيتم نقل الرفاة الى مختبرات الطب العدلي لفرز الرفاة وسحب عينة ( DNA ) التي سوف تطابق مع عينات الدم التي سُحبت من ذوي الشهداء لتشخيص الشهداء "

وتابع مدير مديرية شهداء كربلاء المقدسة "سيتم دفن الرفاة في مقبرة خاصة للشهداء في كربلاء المقدسة . مؤكداً ان يوم 7/3/2013 ستجرى مراسيم مهيبة لدفن وزيارة خاصة لرفاة 50 شهيد من مقابر متفرقة تم التعرف على هوياتهم عن طريق مطابقة عينات الدم ( DNA ) ، وسينطلق موكب التشييع مرورا بمركز المدينة انتهاءا بمثواهم الأخير في مقبرة جنة الشهداء في كربلاء المقدسة" .

 
 
 
 
 
المصدر: ابنا
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: