شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

تشافيز كان رائدا في تعزيز الوحدة الاقليمية

قال نبيل خليل الخبير في شؤون اميركا اللاتينية ان الرئيس الفنزويلي الفقيد هوغو تشافيز كان مبادرا في تعزيز الوحدة الاقليمية في اميركا اللاتينية عبر مجموعة من التحالفات الاقتصادية والتنموية التي ساهم من خلالها في تنمية البلدان المحيطة بفنزويلا .
رمز الخبر: 4688
09:30 - 07 March 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :
 
شیعة نیوز:
وقال خليل في تصريح ادلى به مساء الاربعاء لقناة العالم ان هناك تحالفات اقتصادية اقامها تشافيز ايضا مع بعض الدول مثل البرازيل والارجنتين كما كان له علاقات مع دول اميركا اللاتينية اقل نموا وتطورا وساهم اقتصاديا في تعزيز هذه الدول من خلال تمكينها من الحصول على النفط باسعار بسيطة.
واضاف ان تشافيز كان رجلا استثنائيا بامتياز وهو شهيد للقضايا التي كان يدافع عنها وتحديدا قضايا الفقراء والمحرومين في اميركا اللاتينية مؤكدا ان تشافيز لم يقدم للفقراء والمحرومين طعاما ولباسا وسكنا فحسب بل قدم لهم الفرصة للمشاركة في العمل السياسي في البلد.

وتابع ان تشافيز قام باشراك الجماعات المهمشة من السكان في جميع المدن والارياف في فنزويلا في العملية الديمقراطية بحيث وفر لهم امكانيات سياسية لاحتضانهم مؤكدا ان هؤلاء   يشكلون اكثر من 70 بالمائة من السكان .

وحول موقفه من اميركا والكيان الاسرائيلي قال خليل ان تشافيز كان يرى المشروع الاميركي والاسرائيلي بانه خطر على اميركا اللاتينية وكان يعتقد بان اميركا تستخدم الكيان الاسرائيلي في عملياتها القذرة في اميركا اللاتينية وتحديدا في الانقلاب الذي حاولوا الاطاحة به في نيسان عام  2002 .


المصدر: العالم
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: