شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

صحيفة "عكاظ" تعلن مقتل سعودي آخر في سوريا

أفادت صحيفة "عكاظ" السعودية أن موظفا سابقا في كتابة العدل بعرعر قتل في مدينة حلب خلال مشاركته بالقتال مع الجماعات المسلحة ضد النظام السوري.
رمز الخبر: 4683
16:17 - 06 March 2013

SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :
 
شیعة نیوز:
أفادت صحيفة "عكاظ" السعودية إلى أن السعودي «أحمد بن مفضي الصقري» وهو موظفا سابقا في كتابة العدل بعرعر كان قد خرج للقتال قبل حوالى سنتين إلى أفغانستان، وتسلل إلى سوريا في شهر شعبان الماضي عن طريق الحدود التركية.

وأضافت الصحيفة أن الصقري انضم لما يسمى بـ "الجيش الحر" وبقي يقاتل حتى تلقت أسرته اتصالا من إحدى الجماعات المسلحة، تؤكد مقتله في مدينة حلب بعد أن استهدفته مع مجموعة من "الجيش الحر"، القوات السورية.

كما أشارت الصحيفة إلى وجود مجموعة سعوديين في سوريا دخلت إليها عن طريق تركيا بمساعدة من ما يسمى بالجيش الحر.

يذكر أن السعودية أكدت علنا منذ إندلاع الازمة في سوريا دعمها للجماعات الارهبية والمسلحة في هذا البلد، ودعت باقي الدول العربية إلى دعم هذه الجماعات في القتال ضد النظام السوري.

الى ذلك كتب «سيمور هيرش» الصحفي الفائز بجائزة "بوليتزر" في تقرير له ان "الحكومة السعودية وبموافقة واشنطن تقدم الأموال والمساعدة اللوجستية للمسلحين السوريين لإضعاف حكومة الرئيس السوري «بشار الأسد»".

ويضيف هيرش ان الإسرائيليين يعتقدون أن ممارسة مثل هذا الضغط السعودي على حكومة الأسد سيجعلها أكثر انصياعا وانفتاحا على اي مفاوضات.

 
المصدر: فارس
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: