شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

مسلمو الروهنجيا يفرون من القتل ببورما إلى المجاعة ببنجلاديش

في بنجلاديش هناك 4 مخيمات للاجئين، مخيمان معترف بهما، ومخيمان لم يعترف بهما حتى الآن، وهذه المخيمات غير المسجلة لا يحصل سكانها على أي دعم من المفوضية أو من الحكومة
رمز الخبر: 4677
15:37 - 06 March 2013
SHIA-NEWS.COMشیعة نیوز:

يواجه مسلمو الروهنجيا المجاعة في بنجلاديش بعد فرارهم من القتل في بورما على أيدي العصابات البوذية.
 
ويعيش اللاجئون الروهنجيون الجدد في مخيمات غير مسجلة في بنجلاديش ؛ حيث فرضت سلطات بنجلاديش قوانين جديدة تمنعهم من البحث عن عمل.
 
وقال عضو في اللجنة المشرفة على مخيم "كوتوبالونج" أن حكومة بنجلاديش زادت من وجود قوات الأمن، مثل حرس الحدود ببنجلاديش (BGB)، وكتيبة العمل(RAB)،  والشرطة على طول المناطق الحدودية؛ حيث توجد مخيمات اللاجئين، وأيضاً في المدينة؛ ليتم منع اللاجئين الروهنجيين من الانتقال من بلدة إلى أخرى باحثين عن عمل.
 
وفي بنجلاديش هناك 4 مخيمات للاجئين، مخيمان معترف بهما، ومخيمان لم يعترف بهما حتى الآن، وهذه المخيمات غير المسجلة لا يحصل سكانها على أي دعم من المفوضية أو من الحكومة.
 
ويقدر عدد سكان مخيم "كوتوبالونج" بنحو 60.000 شخص، في حين أنه يعيش في المخيم الثاني غير المسجل - والذي يسمى بـ"لادا" -  نحو 15000 شخص.
 
من جهة أخرى, أنقذت البحرية الهندية  108 لاجئين روهنجيين من بحر أندمان؛ حيث تلقت البحرية نداء استغاثة من سفينة تايلندية كانت تبحر قريباً، وأفادت أن قارباً خشبياً بدون محرك يطلب استغاثة، وعلى القارب عدد من الناس.
 
وقال ضابط ركن العمليات في خفر السواحل الهندية "باجباي": خلال 30 دقيقة استجابت البحرية لنداء الاستغاثة، وقد تم سحب القارب إلى ميناء بومباي الهندي.
 
وأضاف "باجباي": تبين أن القارب قادم من ميانمار وبه 108 أشخاص، ولم يأكلوا الطعام أو يشربوا الماء منذ 7 أيام، وعدد من أفراد القارب في حالات صحية حرجة بسبب الجفاف الشديد والمجاعة، وقدمنا لهم المساعدات الطبية على الفور.

انتهی.
المصدر: المسلم

إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: