شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

تفجيرات كراتشي لاذكاء الطائفية خدمة لجهات اجنبية

شيع آلاف الباكستانيين اليوم الثلاثاء ضحايا التفجير الارهابي في مدينة كراتشي الذي راح ضحيته 52 شخصاً واصيب المئات بينهم نساء وأطفال. واكد المشيعون أن التفجير يرمي الى زعزعة الاستقرار بالبلاد واثارة الفتنة الطائفية خدمة لجهات اجنبية.
رمز الخبر: 4639
10:19 - 06 March 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز: وشل اضراب شامل الحياة العامة بمختلف مدن اقليم السند جنوب باكستان، حيث اغلقت المؤسسات والمراكز الحكومية والمعاهد التعليمية ومراكز التسوق ابوابها احتجاجاً على عملية التفجير المزدوج بحي سكني مزدحم في مدينة كراتشي والذي اوقع ضحايا في صفوف الابرياء.
جهات متعددة استنكرت هذه العملية، واتهمت الحكومة بالتقاعس عن اداء واجبها في حماية المواطنين، ودعوا الى بذل جهد اكبر في استهداف المسلحين الذين يسعون لتقويض الامن في البلاد.
وطالب اصغر عسكري امين عام مجلس وحدة المسلمين باقليم البنجاب في تصريح لمراسل قناة العالم اليوم الثلاثاء، الحكومة باعطاء الاوامر الى الجيش للقيام بعمليات مداهمة تستهدف المناطق المشبوهة وتطهيرها من المسلحين، وقال: "لقد طفح الكيل واصبحنا لانثق بمؤسسات الحكومة والشرطة".
ويرى الخبراء، بان عملية كراتشي والعمليتين اللتين استهدفتا قبيلة الهزارة بمدينة كويتا في الشهرين الماضيين، تقف ورائها اياد خارجية تحاول الضغط على باكستان لثنيها عن سياسة التقارب مع ايران من خلال اذكاء نار العداء بين السنة والشيعة.
وقال نعمان يوسف محلل سياسي باكستاني لمراسل العالم الثلاثاء: "ان المعاهدة الباكستانية الايرانية حول استكمال مشروع خط انابيب الغاز تغيظ الولايات المتحدة"، متهماً واشنطن "بدعم العنف بباكستان".
وفيما اعلنت ايران عن البدء بمشروع مد خط انابيب الغاز الطبيعي من اراضيها باتجاه الاراضي الباكستانية وفقاً للاتفاق المبرم بين البلدين، أعلن السفير الامريكي في اسلام آباد ريتشارد السون عن امتعاض وتحفظ واشنطن على اتفاقية تصدير الغاز الطبيعي الايراني الى باكستان مؤكدا على تأييد اميركا الى أي سبيل آخر من شانه يعالج مشاكل الطاقة في باكستان.


المصدر: العالم
کلمات دلیلیة: تفجيرات كراتشي شیعة نیوز
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: