شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

بغداد والقاهرة تتفقان على تفعيل التعاون الاقتصادي

اتفق العراق ومصر على تفعيل التعاون الاقتصادي الثنائي من خلال تقديم التسهيلات لرجال الاعمال وحركة السياحة بين البلدين.
رمز الخبر: 4609
11:49 - 05 March 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز:
وافادت وكالة مهر للانباء بأن رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي، اتفق مع نظيره المصري، هشام قنديل، الاثنين، على تقديم التسهيلات لرجال الأعمال وحركة السياحة بين البلدين، فضلا عن استخدام الأيادي العاملة المصرية الخبيرة في العراق، كما اتفق الطرفان على تفعيل وحدة تعاون اقتصادي بين مصر والعراق في قضية سوريا.

وقال المالكي في مؤتمر صحافي مشترك عقده، اليوم، مع نظيره المصري هشام قنديل الذي يزور بغداد، إن الطرفين "اتفقا على استخدام الأيادي العاملة المصرية للعمل في العراق، وتزويد المصافي المصرية بالنفط الخام العراقي".

وأشار المالكي إلى "الاتفاق مع قنديل على تفعيل وحدة تعاون اقتصادي بين مصر والعراق في قضية سوريا وغيرها من الملفات"، مبديا تأييده لـ"ما توصل إليه المجتمع الدولي بشان إيجاد حلول سلمية في سوريا".

من جانبه، قال قنديل خلال المؤتمر إنه "اتفق مع رئس الحكومة نوري المالكي على علاقة تعاون اقتصادي تتسم بالديمومة بين البلدين، وتقديم تسهيلات لرجال الأعمال وحركة السياحة في العراق ومصر".

وأضاف قنديل أن الطرفين "اتفقا على ضرورة الحل السلمي وعدم التدخل العسكري في الملف السوري".

وكان رئيس الوزراء نوري المالكي إستقبل، اليوم الاثنين رئيس الوزراء المصري هشام قنديل والوفد المرافق له، الذي وصل بغداد في زيارة رسمية.

ويرأس هشام قنديل وفدا رسميا رفيعا يضم وزراء الخارجية والكهرباء والطاقة والتخطيط والتعاون الدولي والبترول والثروة المعدنية والصناعة والتجارة الخارجية والقوى العاملة والهجرة بالإضافة الى عدد كبير من رجال الأعمال المصريين.

ويمثل العراق في المباحثات الرسمية وزراء الخارجية والنفط والتخطيط والتعاون الإنمائي والكهرباء والتجارة والصناعة والمعادن والهجرة والمهجرين، بالاضافة الى وزير الدولة لشؤون مجلس النواب.


المصدر: مهر
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: