شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

المسلحون يسيطرون على "مدرسة الشرطة" بحلب ومقتل قناص بشمال غرب سوريا

سيطرت المجموعات المسلحة على "مدرسة الشرطة" في حلب وسط سقوط عشرات القتلى والجرحى، فيما ضبط الجيش السوري نفقاً يستخدمه المسلحون في "بسطرة" بريف دمشق بينما تتواصل الاشتباكات في حمص وإدلب.
رمز الخبر: 4585
13:41 - 04 March 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز:
تابعت وحدات الجيش السوري ملاحقتها للمجموعات المسلحة في "داريا" بريف العاصمة دمشق، حيث اشتبكت مع مجموعة مسلحة في المنطقة وقتلت واصابت عددا من عناصرها، فيما صادرت كميات من الأسلحة والذخيرة في المنطقة.

الى ذلك، ضبط الجيش السوري أثناء عملياته في مزارع "بسطرة" بالقرب من "حرستا" نفقاً استخدمه المسلحون للتنقل وتخزين الأسلحة والذخيرة، فيما قتل وجرح عدد من المسلحين إثر اشتباكات مع الجيش في "حرستا" بريف دمشق.

وفي "الحارة الغربية" بمنطقة "الزبداني" استهدفت قوات الجيش السوري مجموعة مسلحة ما أدى الى مقتل وجرح عدد من أفرادها فيما لاذ البقية بالفرار، كما لاحقت وحدات الجيش عدداً من المسلحين كانوا متمركزين في مزارع "ريما" بـ "النبك" اذ قتل 16 مسلحا اثر الاشتباكات بين الطرفين.
إلى ذلك ضُربت عدة تجمعات للمسلحين من قبل الجيش في حي "جوبر" بدمشق ما أسفر عن مقتل وجرح أكثر من 18 مسلحاً بينهم اثنان من متزعمي المسلحين، فيما دارت اشتباكات متفرقة على حاجزي "ميسلون" القريب من "ساحة العباسيين" وحاجز "مفرق كراش".

هذا وأطلقت المجموعات المسلحة من منطقة "جوبر" عدداً من قذائف الهاون في عدد من الأماكن بدمشق، حيث سقطت القذيفة الأولى أمام مشفى "الزهراوي" بمنطقة "القصاع"، كما وسقطت الأخرى بجانب فرع أمني بالقرب من ملعب "العباسيين"، كما وسقطت قذيفتان أخريان، الاولى على محيط وزارة "التعليم العالي" قرب "الجمارك"، والأخيرة على طريق "المنشأة الصناعية" في "القابون" وجميع هذه القذائف اقتصرت على أضرار مادية فقط دون ورود أنباء عن إصابات.


* حلب ؛
وأفاد مراسل وكالة أنباء فارس في حلب أن المجموعات المسلحة سيطرت بالكامل على "مدرسة الشرطة" بـ "خان العسل" في حلب، الاحد، وذلك بعد سيطرتها يوم أمس على أحد المباني داخل المدرسة، وسط اشتباكات عنيفة دارت بين وحدات حرس المدرسة والمسلحين.

وقال المراسل نقلاً عن مصدر محلي أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل 80 من عناصر حراسة المدرسة فيما جرح أكثر من 60 آخرين، إضافة إلى مقتل وجرح عشرات المسلحين.

يذكر أن المجموعات المسلحة حاولت اقتحام مدرسة الشرطة منذ 4 أيام وسط اشتباكات عنيفة جداً استخدم خلالها المسلحون الذين بلغ عددهم 2000 شخصا أثناء الهجوم، آليات ثقيلة وأسلحة رشاشة ثقيلة.

إلى ذلك دارت اشتباكات عنيفة في عدة محاور من "المدينة القديمة" ما أسفر عن مقتل وجرح عدد من المسلحين، فيما عمد المسلحون إلى إحراق عدد من أسواق "المدينة القديمة" شرق "الجامع الأموي" دون ورود معلومات عن تفاصيل الموضوع.

ونقل المراسل أن اشتباكات دارت بين وحدات الجيش السوري والمجموعات المسلحة في محيط مطاري "منغ" و"كويرس"، فيما استهدفت وحدات الجيش عدة تجمعات لمسلحين في "الكلاسة" و"بستان القصر" حيث قتل وجرح عشرات المسلحين.


* إدلب ؛
وتمكن الجيش السوري من قتل أحد القناصين الخطرين كان يتمركز على مفرق طريق بلدة "العين" بريف "أريحا" وكان يقوم بقنص المارة على أتوستراد "جسر الشغور – إدلب".

ودمرت وحدة من الجيش السوري تجمعاً للمسلحين في مزارع بلدة "الرامي" بـ "جبل الزاوية"، وسط استمرار الاشتباكات في موقعي "وادي الضيف" و"الحامدية" بـ "معرة النعمان"، حيث أكد المراسل مقتل وجرح عدد من المسلحين خلال الاشتباكات وتدمير سيارة مزودة بالرشاش بالقرب من موقع "الحامدية".

هذا وشهدت بلدة "تل سلمو" شرق مطار "أبو الظهور" العسكري اشتباكات متقطعة بين مسلحين والجيش الذي استهدف تجمعاتهم فيها، فيما ضرب الجيش مقرات لمسلحين في مناطق "بنش" و"النيرب" و"بساتين بلدة قميناس" ومزرعة "الأحمر" بريف إدلب ما أسفر عن مقتل وجرح عدد من المسلحين وتدمير عدد من آلياتهم.


* حمص ؛
وفي تلكلخ بمحافظة حمص، دارت اشتباكات بين الجيش السوري ومسلحين، فيما أحبطت عناصر حرس الحدود محاولات تسلل لمسلحين عبر معبري "إبلين" و"حالات".

وأشار المراسل أن اشتباكات عنيفة دارت بين وحدات الجيش السوري ومسلحين في ريف "القصير" و"الخالدية" و"القرابيص" و"جورة الشياح" و"باب تدمر" و"القصور" و"باب هود" و"التركمان" ما أدى الى مقتل وجرح عشرات المسلحين.


المصدر: فارس
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: