شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

معارض سوري يرفض اشراك المسلحين في الحوار

رفض بسام حسين المنسق العام للتيار الرابع المعارض في سوريا اجراء اي حوار مع المسلحين .
رمز الخبر: 4577
13:17 - 04 March 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز:
وقال بسام حسين في تصريح لقناة العالم الاحد ان هؤلاء المسلحين دمروا البلاد وقتلوا الشعب السوري وليست لديهم اي صفة انسانية مؤكدا ان الشعب السوري يتعرض لابادة منظمة وممنهجة من قبل هؤلاء الارهابيين .

واضاف ان مفتاح الحل في سوريا ومواجهة العنف في البلاد هو فتح ابوابها امام العالم الاسلامي لوقف الاجرام فيها وان الشعب السوري يطالب اصدقائه وحلفائه بكل الدعم سواء سياسي او غير سياسي للتغلب على الازمة الراهنة .

واشار الى التصريحات الاخيرة للرئيس السوري بشار الاسد التي قال خلالها ان مفتاح وقف العنف في سوريا هو الضغط على الاطراف الاقليمية الداعمة للمسلحين وقال ان الكيان الصهيوني وقطر والسعودية وتركيا وبعض الدول الغربية تتدخل بشكل سافر في الشان الداخلي السوري وانها متورطة في سفك دماء السوريين داعيا المنظمات الانسانية والحقوقية الدولية لممارسة الضغط على هذه الاطراف لوقف اسنادها للمسلحين .  

وكان الرئيس السوري بشار الاسد قال في مقابلة مع صحيفة صنداي تايمز البريطانية أن مفتاح وقف العنف في بلاده هو الضغط على تركيا وقطر والسعودية للتوقف عن تزويد الارهابيينَ بالمال والسلاح.

واضاف : اذا كانَ احد يريد مساعدةَ سوريا والاسهام في وقف العنف، فعليه الذهاب الى تركيا والجلوس مع رئيس وزرائها رجب طيب اردوغان ومطالبته بوقف تهريب الارهابيين وارسال السلاح الى سوريا، ووقف الدعم اللوجستي لهم، كما دعا من يريد وقف العنف في سوريا للذهاب الى قطر والسعودية ويطلب منهم وقف تمويل الارهابيين. كما اتهم  الاسد بريطانيا بالسعي الى تسليح الارهابيينَ في بلاده.


المصدر: العالم
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: