شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

تظاهرات لآلاف اليمنيين تطالب بمحاكمة الدكتاتور السابق

تظاهر آلاف اليمنيين في مختلف المحافظات مطالبين بالقبض على الدكتاتور السابق ومحاكمته.
رمز الخبر: 4564
10:53 - 04 March 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز:
افادت وكالة انباء شبستان نقلا عن دار الخليج ، ان شبان الثورة في اليمن صعّدوا تظاهراتهم المناهضة للرئيس السابق علي عبدالله صالح بعد ظهوره المفاجئ قبل أيام، ونظموا، أمس ولليوم الثاني على التوالي، تظاهرات شهدتها أكثر المحافظات اليمنية بشعار "لا مفر من المحاكمة” في إشارة إلى مطالبهم بالقبض على الرئيس السابق ومعاونيه ومحاكمتهم على جرائمهم .

واحتشد عشرات الآلاف في شارع الستين في العاصمة صنعاء ومناطق أخرى في عموم البلاد لأداء صلاة الجمعة والمشاركة في تصعيد الفعاليات الثورية الاحتجاجية وتصدرتها المطالب المتعلقة بإسقاط الحصانة القضائية الممنوحة للرئيس السابق وإحالته إلى المحاكمة .

وأكد خطيب جمعة الستين عبدالواحد النجار أن من يهدد أمن واستقرار اليمن شماله وجنوبه هو من حشد أنصاره في ميدان السبعين واحتفل بيوم خلعه عن الحكم، في إشارة إلى صالح .

وشدد على شباب الثورة توحيد الصفوف وإكمال المسار الثوري لحين تحقيق أهداف الثورة . كما هاجم قوى الحراك الجنوبي التي اتهمها بتلقي دعم من إيران من أجل تفتيت الوحدة اليمنية، مشيراً إلى أن التمويلات الإيرانية تذهب إلى بقايا النظام السابق لتحقيق هذا المشروع .

وشهدت العديد من المحافظات تظاهرات مماثلة بعد احتشاد عشرات الآلاف في ساحات الاعتصام رافعين صور شهداء الثورة ومرددين هتافات "الشعب يريد محاكمة السفاح”، و”لا حصانة لا ضمانة يتحاكم صالح وأعوانه”، فيما أعلنت كيانات ثورية تصعيد التظاهرات، وخصوصاً بعد التصريحات التي أطلقها الرئيس السابق أمام محازبيه في ميدان السبعين التي قلل فيها من شأن الثورة الشبابية ووصف فيها الثوار بأنهم مقلدون .


المصدر: شبستان
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: