شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

انفجار اليوم ناجم عن لغم أرضي وعدد الضحايا 13 بين شهيد وجريح + صور

أعلنت قيادة شرطة محافظة كربلاء المقدسة ان عدد ضحايا الانفجار الذي شهدته منطقة ما بين الحرمين صباح اليوم الاحد بلغ 13 بين شهيد وجريح.
رمز الخبر: 4558
09:42 - 04 March 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز:
وقال مدير اعلام شرطة المحافظة المقدم «أحمد محمد عمران»، ان "عدد ضحايا الانفجار النهائي بلغ شهيدين و11 مصاباً، غالبيتهم من المدنيين، بينهم زائر ايراني".

وبين ان "التحقيقات النهائية في الحادث اثبتت انه ناجم عن انفجار لغم ارضي من مخلفات العمليات المسلحة التي شهدتها المدينة، في الانتفاضة الشعبانية، في مطلع تسعينات القرن الماضي".

من جانبها أيدت العتبة الحسينية المقدسة رواية الشرطة، وقال مسؤول العتبة الاعلامي «ولاء الصفار» اننا "نؤيد ما ذهبت اليه تحقيقات الشرطة لان هذه المنطقة خاضعة لاجراءات امنية مشددة، ومحاطة بكاميرات مراقبة، ويجري تفتيشها باجهزة كشف عالية الدقة".

وأشارت الى ان "الشرطة، وبعد هذا الانفجار، اصبحت ملزمة باجراء مسح عن الالغام في منطقة ما بين الحرمين، باعتبارها لم تشمل، منذ عام 1991، بأي عمليات مسح او حفريات".

وشهدت مدينة كربلاء صباح اليوم الاحد انفجاراً في منطقة ما بين الحرمين، تضاربت الانباء بشأن أسبابه وحصيلة ضحاياه، ما بين تفجير انتحاري بحزام ناسف وانفجار عبوة ناسفة.


المصدر: ابنا
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: