شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

النظام البحريني يسعى لإفشال الحوار وإفراغه من مضمونه

قالت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة في البحرين اليوم السبت في بيان ان الشعب هو المرجعية الطبيعية التي تستمد كل السلطات قوتها منه، ولفتت الى ان انعدام القرار الشعبي حول اي صيغة يعني غياب اي قيمة او تأثير لها.
رمز الخبر: 4524
11:58 - 03 March 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز:
أكدت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة في البحرين اليوم السبت في بيان بأن النظام البحريني يسعى لإفشال الحوار وإفراغه من مضمونه في حال رفض المصادقة الشعبية على اي مشروع او مخرجات حول النظام السياسي وهيكلته سواء عبر آلية الحوار او اي آلية أخرى.

وأشارت القوى الوطنية الى ان انسحاب طرف أساسي من طرفي الحوار (الحكم) يعني انه لا يسعى لانجاح الحوار بل إفشاله، هذا في حين حرصت المعارضة رغم كل السلبيات والنواقص والتمثيل غير المتوازن في المشاركة في الحوار القائم والسعي لتصحيح مساره، ولكن تفاجئت قوى المعارضة بما نشر في الصحافة عن ما يفهم منه غياب الحكم ممثلاً في الملك او من ينوب عنه عن طاولة الحوار وهو طرف أساسي في قبال طرف المعارضة، مردفةً بأن ما يجعل الحكم طرفا رئيسيا في الحوار كونه يستحوذ على كل السلطات والقرار والثروة والنفوذ وحتى التصريح المذكور يدلل على ذلك.

وقالت المعارضة: لا يجوز لأي طرف ان يفرض رؤيته على طاولة الحوار والتوافق هو الآلية التي اعتمدت ولا يجوز لاحد من الخارج أياً كان ان يفرض رؤيته والطاولة هي سيدة القرار.

وقالت قوى المعارضة الوطنية الديمقراطية ان أزمة البحرين أزمة سياسية دستورية تحتاج الى نظام سياسي دستوري متوافق عليه ومصادق عليه من قبل شعب البحرين.

واستغربت من القفز فوق مشروع التوافق المتفق عليه في طاولة الحوار بإقرار رؤية أحادية من طرف واحد في رسالة واضحة لعدم وجود حياد وانما حسم حتى نقاط النقاش لصالح رؤية معينة تعكس حجم الاستحواذ ومصدر القرار النهائي.

وأكدت قوى المعارضة الوطنية الديمقراطية على ان الأزمات السياسية تتعلق باعادة هيكلة واصلاح النظام السياسي والازمات الدستورية في اي بلد في العالم تحتاج الى مشروع وطني جريء يتعلق باستفتاء الشعب في نظام سياسي يحقق الاستقرار والتنمية ويتجاوز الحقب السوداء المظلمة من تاريخ الشعوب، ولا يمكن تجاوز تلك الحقب من غير مشروع سياسي كبير يحقق للمواطن البحريني المشاركة التامة كون الشعب مصدرا للسلطات جميعا.


المصدر: ابنا
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: