شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

سلطات الاحتلال تغلق القدس بشكل كامل

اغلقت سلطات الاحتلال الاسرائيلي مدينة القدس المحتلة بشكل كامل وعززت اجراءاتها الامنية فيها بهدف اجراء ماراثون رياضي يحمل عنوان (القدس عاصمة موحدة لليهود).
رمز الخبر: 4509
16:18 - 02 March 2013
SHIA-NEWS.COMشیعة نیوز:

وقد اعرب المواطنون المقدسيون عن غضهم واستنكارهم لهذا الاجراء الصهيوني بانتظار مواقف رافضة من العواصم العربية واحرار العالم لهذه الخطوة الهافة لتهويد المدينة المقدسة .
بهذا الصدد قال رئيس اللجنة الوطنية لمناهضة التطبيع جهاد عويضة لمراسل قناة العالم في القدس المحتلة : ان هناك غضبا فلسطينيا ومقدسيا بشكل خاص تجاه هذه الخطوة الصهيونية التي تمثل انتهاكا صارخا للقوانين والمواثيق الدولة لان القدس هي العاصمة الابدية لدولة فلسطين .

اضافة الى ذلك تشهد مدينة القدس نشاطا استيطانيا صهيونيا مكثّفا داخل احياء المدينة المقدسة حيث اعلنت حكومة الاحتلال الصهيوني عن مخطط يستهدف الوجود العربي الفلسطيني من خلال تعزيز الوجود اليهودي وبناء مئات من الوحدات الاستيطانية داخل الاحياء العربية المقدسية .
وهنا اوضح رئيس دائرة الخرائط في بيت الشرق خليل التفكجي، اوضح لقناة العالم : ان الائتلاف الصهيوني اليمني يعتمد دائما على نقطتين رئيسييتين الاولى هي الاستيطان في الضفة الغربية والقدس ، مضيفا ان الكيان الاسرائيلي لا ينظر الى الولايات المتحدة الامريكية كمعارض لهذا الاستيطان بل كحليف لاسرائيل .

واضاف ان ما يجري الان من احداث في العالمين العربي والاسلامي من احداث يؤثر بشكل كبير على اتخاذ القرارات في الجانب الاسرائيلي .
وتعزز المؤسسات اليهودية في اسرائيل من نشاطاتها داخل المدينة المقدسة وبشكل ملحوظ من كافة النواحي لاضفاء الطابع اليهودي على مدينة القدس في ظل تيه المنطقة العربية .
وبالتالي فان هناك حالة من الاحباط في الشارع الفلسطيني تجاه ما يحصل في المنطقة العربية المنشغلة بقضاياها الداخلية والتي ابتعدت كثيرا عن القضية الفلسطينية وما يحصل في المدينة المقدسة .

انتهی.
المصدر: العالم
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: