شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

البحرين تحظر استيراد أقنعة "ثورية"

بررت الحكومة هذا القرار بان المتظاهرين يستخدمون هذه الأقنعة ليبقوا مجهولين، وبهذا الشكل يمكن أن يقل احتمال احتجازهم من قبل رجال الشرطة.
رمز الخبر: 4466
14:45 - 27 February 2013
SHIA-NEWS.COMشیعة نیوز:

حظرت وزارة الصناعة والتجارة في البحرين بقرار رسمي استيراد اقنعة الوجه "الثورية" التي ترمز للتظاهر ضد الدولة والتي عرفت باسم غاي فوكس، وتم تعميم القرار ونشره في الجرائد الرسمية بالبحرين بتاريخ 21 فبراير/شباط الجاري.

وجاء القرار بناء على طلب وزارة الداخلية، ومراعاة للمصلحة العامة. وقالت المادة الأولى من القرار أنه "يحظر استيراد أقنعة الوجهRevolution Mask  أو ما يشابهها من أغطية للوجه"، وستتعرض الجهة المخالفة للمساءلة القانونية.

وبررت الحكومة هذا القرار بان المتظاهرين يستخدمون هذه الأقنعة ليبقوا مجهولين، وبهذا الشكل يمكن أن يقل احتمال احتجازهم من قبل رجال الشرطة.

وكان المتظاهرون يستعلمون اقعنة "فانديتا" المستوحى من فيلم "في فور فانيدتا" الذي يروي أحداثاُ تخيلية تدور في عام 2038 وهي مستلهمة من قصة غاي فوكس الحقيقية عن شخص غامض مقنع يسعى لتغيير الواقع السياسي في الدولة والثأر، بإحداث تفجيرات في 5 نوفمبر /تشرين الثاني من كل عام.

كما تبنت مجموعة قراصنة الانترنت "أنونيموس" قناع فانديتا رمزاً لها، فقد ظهر المنتمون اليها مرتدين القناع في بعض الاحتجاجات وعند نشر صورهم على الانترنت. ومنذ عام تقريباً اجتاحت الانترنت موجة تدعو المصريين لاقتناء قناع " فانديتا" لاتباع منهجه الثائر، كما انتشرت صور للقناع لتطل من الصفحات الشخصية للكثير من النشطاء على مواقع  التواصل الاجتماعي كبديل لصورهم الشخصية.

انتهی.
المصدر: روسیا الیوم
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: