شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

المالكي يعتزم رفع دعوى قضائية ضد مثيري الفتنة الطائفية خلال اليومين المقبلين

رئيس الوزراء سيرفع دعوى قضائية خلال اليومين القادمين ضد الشخصيات السياسية والعشائرية التي دعت في خطاباتها الى تاجيج النفس الطائفي مستغلة ركوب التظاهرات لتحقيق منافع حزبية وفئوية من خلال اطلاق الشعارات التي تنادي بالغاء الدستور وتقسيم العراق.
رمز الخبر: 4453
13:45 - 27 February 2013
SHIA-NEWS.COMشیعة نیوز:

كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون عبد السلام المالكي ان رئيس الوزراء نوري المالكي سيرفع دعوى قضائية خلال اليومين المقبلين ضد مثيري الفتنة الطائفية في البلاد.

وقال المالكي في بيان صحفي تلقت "وكالة انباء النخيل" نسخة منه اليوم الثلاثاء ان رئيس الوزراء سيرفع دعوى قضائية خلال اليومين القادمين ضد الشخصيات السياسية والعشائرية التي دعت في خطاباتها الى تاجيج النفس الطائفي مستغلة ركوب التظاهرات لتحقيق منافع حزبية وفئوية من خلال اطلاق الشعارات التي تنادي بالغاء الدستور وتقسيم العراق.

واضاف ان القضاء العراقي سيقول كلمته الفصل لحسم واسكات تلك الافواه التي لا تريد للعراق النهوض وترغب من خلال شعاراتها الطائفية باعادة العراق الى المربع الاول والاحتراب الداخلي تنفيذا لرغبات واجندات خارجية لا تريد الاستقرار للعراق  ولتجربته الديمقراطية النجاح.

وتابع النائب المالكي ان هناك شخصيات سياسية وعشائرية تعمل وفق اجندات مشبوهة مدفوعة الثمن من جهات خارجية تعمل مستغلة التظاهرات لزرع الفتنة الطائفية وتقسيم العراق في مسعى منها لاسقاط الدولة العراقية حيث اصبح لزاما ايجاد حل لايقاف تلك الاصوات وفق القانون والدستور وهو المسلك التي سينهجه رئيس الوزراء من خلال رفع دعوى قضائية الى القضاء ضد اؤلئك المحرضين للعنف الطائفي.

يذكر ان رئيس الوزراء نوري المالكي أعلن يوم السبت الماضي في كلمة له خلال افتتاح المؤتمر الدوري لمحافظات الوسط والجنوب المنعقد في محافظة البصرة انه سيقدم طلباً الى السلطات القضائية لمحاسبة من يدعو الى الطائفية واثارة النعرات الطائفية بين مكونات الشعب العراقي .

واضاف ان ما يقم من تفجيرات فيها مؤشرات طائفية واضحة يجب ان يحاسب من حرض عليها وسأقدم شخصيا طلباً الى القضاء لمحاسبة وادانة كل من تكلموا عن الطائفية وما حصل مؤخراً هو ترجمة لهذه الدعوات داعيا الذين يحاولون تاجيج الطائفية في البلاد الى التراجع وان يكفوا عن الحديث الطائفي عبر وسائل الاعلام التي عرفت بطائفيتها.

وتشهد محافظات الانبار ونينوى وصلاح الدين تظاهرات حاشدة شارك فيها علماء دين وشيوخ عشائر ومسؤولين محليين للمطالبة بإطلاق سراح السجينات والمعتقلين الأبرياء وتغيير مسار الحكومة ومقاضاة منتهكي أعراض السجينات والغاء المادة 4 ارهاب والغاء المخبر السري والتي دفعت اعضاء العراقية الى مقاطعة مجلسي الوزراء والنواب بدعوى عدم وجود استجابة حقيقية وجدية من قبل الحكومة لمطالب المتظاهرين.

انتهی.
المصدر: النخیل
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: