شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

عشرات النساء يحرقن صور وزير الداخلية السعودي في اعتصام مفتوح بالقصيم

في تطور غير مسبوق عمدت عشرات النساء والإطفال في اعتصام مفتوح في مدينة بريدة بمحافظة القصيم اليوم الثلاثاء إلى حرق صور وزير الداخلية السعودي «محمد بن نايف» ووطئها بالأقدام احتجاجا على استمرار اعتقال ذويهن دون محاكمة منذ سنوات طويلة.
رمز الخبر: 4439
11:01 - 27 February 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز:
أحرق عشرات النساء والإطفال اليوم الثلاثاء صور وزير الداخلية السعودي الأمير «محمد بن نايف» في اعتصام مفتوح في مدينة بريدة بمحافظة القصيم للمطالبة باطلاق المعتقلين السياسيين.

النساء اللاتي شرعن في اعتصامهن بالوقوف في عرض الشارع وسط المدينة منذ عصر الاثنين قضين الليل وسط الشارع ولايزلن يصررن على الاستمرار حتى تحقيق مطالبهن.

وفي تطور غير مسبوق عمدت المعتصمات إلى حرق صور وزير الداخلية محمد بن نايف ووطئها بالأقدام احتجاجا على استمرار اعتقال ذويهن دون محاكمة منذ سنوات طويلة.

كما رفعت المعتصمات يافطات ورددن هتافات تطالب باطلاق المعتقلين.

وتشير أحدث المعلومات الواردة عصر اليوم الثلاثاء إلى محاولة عناصر من الشرطة النسائية التدخل لتفريق الاعتصام الذي يضم العشرات من النساء والأطفال.

ونسبت «أم عمار الرشودي» عقيلة القاضي المعتقل «سليمان الرشودي» عبر حسابها في "تويتر" نسبت إلى السيدة «ريما الجريش» المشاركة في الاعتصام القول ان أعدادا من دوريات الشرطة وحافلات عناصر الأمن تحاصر المعتصمات.

وأشارت الرشودي إلى اعتقال الشرطة عددا من الرجال الذين زودوا النساء المعتصمات بالمؤن والطعام.

وقالت عبر حسابها في تويتر "تم اعتقال من احضرالطعام للنساء والأطفال ليلاً، واثناء تواجدنا في مركزالشرطة كل ربع ساعة يأتون بموقوف جديد".

وتعليقا على الاعتصام قال الدكتور «عبدالله الحامد» عضو "حركة الحقوق المدنية والسياسية" «حسم» ان "الاعتصام يهدف إلى عزل وزير الداخلية والتحقيق في انتهاكاته إلى جانب الإفراج عن المعتقلين السياسيين".

ورأى مراقبون أن الاعتصام النسائي المفتوح يعد أحدث تطور ضمن سلسلة الاحتجاجات المحدودة التي تشهدها مدن سعودية مختلفة على خلفية ملف المعتقلين السياسيين.


المصدر: ابنا
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: