شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

هل ترى مسوغا ً شرعيا ً للقتل على أساس طائفي ؟

شرع سقوط بعض الدكتاتوريات في العالم العربي ، وتسارعه في السنتين الماضيتن الأبواب أمام ظهور حالات تكفيرية شاذة متعصبة ترفض الآخر لمجرد الخلاف معه في الرأي ، مستغلة إنشعال الشعوب والحكام بالتحولات السياسية عن ظاهرة التطرف والتعصب .
رمز الخبر: 4423
16:15 - 26 February 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز:
وعلى الرغم من أن ظاهرة التكفير تعود لقرون من السنين بفعل فتاوى  بعض الضالين عن حقيقة الدين ، إلا أنها إنتشرت مؤخرا ً  إنتشار النار في الهشيم ،  بدعم واضح  من حكام متضررين  ورعاتهم الدوليين  ، تخوفا ً من أن تصل رياح  التغيير  إلى عروشهم.

وقد شكل  تنظيم  القاعدة الذي برز بعد تفجيرات الحادي عشر من أيلول سبتمبر 2001في الولايات المتحدة أحد أكثر الظواهر التي تبنت  التكفير في  أفغانستان و العراق وباكستان وإيران والهند وبلدان المغرب الإسلامي  والساحل الأفريقي وصولا ً إلى سورية  وغيرها بما في ذلك بعض الدول الأوروبية ، ما ينذر بتداعيات سلبية على وحدة وإستقرار المجتمعات العربية والإسلامية .

وقد لعبت تكنولوجيا الإتصالات والفضائيات دورا ً في التحريض والترويج لظاهرة القتل على أٍسس طائفية خلافا لقوله تعالى" لا إكراه في الدين "و" إدع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن ، إن ربك هو أعلم بمن ضل عن سبيله وهو أعلم بالمهتدين" صدق.


المصدر: العالم
کلمات دلیلیة: قتل تعصب تفجيرات شیعة نیوز
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: