شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

سوريا: المطلوب للحوار الضغط على المسلحين وداعميهم

اكد صحفي سوري ان دعوات النظام الى الحوار مع كل الاطراف لحل الازمة في سوريا ليست جديدة وتدل على تمسك النظام بالحل السياسي والسلمي للازمة، داعيا الى الضغط على الجماعات المسلحة والدول الداعمة لها لوقف العنف والدفع باتجاه الحوار.
رمز الخبر: 4393
11:08 - 26 February 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز:
وقال رئيس تحرير جريدة الثورة السورية علي قاسم لقناة العالم الاخبارية الاثنين: ان الدعوة للحوار في سوريا ليست جديدة ولا في اطار اي تعديل في الموقف، حيث تدعو الحكومة السورية اليه منذ بداية الاحداث، وترى انه الحل الحقيقي والفعلي للخروج من الازمة.

واعتبر قاسم ان الاستعداد السوري لذلك واضح من خلال البرنامج السياسي الذي طرحته الحكومة، او الاجراءات والضمانات والدعوات والتفاعل مع مختلف القوى والشرائح السياسية في سوريا.

واضاف رئيس تحرير جريدة الثورة السورية ان هناك محاولة لتحريك المياه الراكدة لكن ليس هناك مؤشرات ومعطيات كافية للقول بالانطلاق نحو الحوار، من خلال المواقف المتعددة في المشهد الدولي سواء الدعوة الاميركية الى اتباع الدبلوماسية والحل السياسي، او المجريات على الارض التي يتعلق الامر بها اولا واخيرا.

واشار قاسم الى ان الجيش السوري حقق انتصارات على القاعدة والجماعات المسلحة والمتطرفة، لكن ذلك لا يكفي لاعتبار ان الحوار بات قريبا، معتبرا ان التصعيد الامني الاخير والتفجيرات الاخيرة في دمشق وغيرها تأتي للالتفاف على الحوار.

واكد رئيس تحرير جريدة الثورة السورية علي قاسم ضرورة الضغط على الجماعات الارهابية المسلحة والاطراف التي دعمها للتوقف عن العنف والدفع باتجاهه، من اجل المضي بالحل السياسي على الارض.

واكد قاسم ان هناك تنسيقا وتشاورا وتواصلا بين سوريا وايران وروسيا فيما يتعلق بمساعي الحل في سوريا، مشيرا الى ان اساس برنامج الحل هو الحوار على الارض السورية وتحت سقف الوطن.


المصدر: العالم
کلمات دلیلیة: سوريا حوار العنف شیعة نیوز
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: