شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

سوريا..الحاق خسائر فادحة بالمسلحين ومقتل قادتهم

دمرت وحدات من الجيش السوري في سلسلة عمليات نوعية تجمعات وأوكارا للمسلحين بأرياف دمشق وإدلب وحمص ما أسفر عن إيقاع خسائر كبيرة في صفوفهم.
رمز الخبر: 4388
10:27 - 26 February 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز:
وقالت وكالة سانا السورية نقلا عن مصدر عسكري قوات الجيش دمرت عددا من السيارات بمن فيها من المسلحين في وادي الفتلة قرب بلدة رأس المعرة في منطقة يبرود ومستودعا للأسلحة والذخيرة وتجمعا للمسلحين في مزارع ريما شمال شرق يبرود وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين.

وأضاف المصدر أن وحدة أخرى دمرت تجمعا للمسلحين في مدينة يبرود وقضت على العديد منهم ارتكبوا أعمال قتل ونهب وسطو على الممتلكات العامة والخاصة وعاثوا فسادا وتخريبا في المدينة والبلدات والمزارع المحيطة بها.

إلى ذلك ألحقت وحدات من الجيش خسائر فادحة بالمجموعات المسلحة خلال سلسلة عمليات ضد تجمعاتهم في مزارع الشيفونية والعالية بالغوطة الشرقية في ريف دمشق.

وذكر مصدر مسؤول أن قوات الجيش نفذت عملية نوعية أسفرت عن مقتل متزعمي ثلاث مجموعات مسلحة وذلك إلى الشرق من بلدة الشيفونية وهم خيروصالح ومحمد حوا وعبد الفتاح حوا إضافة إلى المسلحين محمد سويدان ومحمد جعارة وفوزي خبية.

وفي الوقت نفسه أشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش نفذت عملية استهدفت تجمعا للمسلحين في بلدة عالية وانتهت بمقتل وإصابة عدد من المسلحين وتدمير آليات كانوا يستخدمونها للتنقل ونقل أدواتهم الإجرامية إضافة إلى مستودع للأسلحة والذخيرة.

في هذه الأثناء ألحقت وحدات من قوات الجيش خسائر كبيرة بالمسلحين خلال سلسلة عمليات نوعية نفذتها اليوم ضد أوكارهم بما فيها من مسلحين وأسلحة وذخيرة وآليات ومعدات وأدوات إجرامية.
وذكر مصدر مسؤول أن وحدة من القوات السورية نفذت عملية نوعية في مزرعة الشيخ حسين في ريف جسر الشغور قضت خلالها على عدد من المسلحين وأصابت آخرين من بينهم متزعم إحدى المجموعات المسلحة الملقب بـ أبو صلاح الحريري.

وأضاف المصدر أنه تم إيقاع أعداد من المسلحين قتلى ومصابين خلال محاولتهم الاعتداء على حواجز للجيش في قرى وبلدات رأس المقطع ومعترم ونحلة والرامي بينما تم تدمير تجمع كبير للمجموعات المسلحة في قرية المغار بجبل الزاوية.

وأشار المصدر إلى تدمير عدد من آليات المسلحين في قرى الشغر والجميلة وعين السودا وتفتناز وسرمين وبنش بما فيها من أسلحة وذخيرة.

وفي ريف حمص تصدت وحدة من الجيش السوري اليوم لمجموعة مسلحة حاولت الاعتداء على أحد حواجز الجيش في حي المشجر الشمالي ببلدة تلبيسة.

وذكر مصدر في المحافظة إنه تم إيقاع معظم أفراد المجموعة بين قتيل ومصاب في حين لاذ آخرون بالفرار.


المصدر: العالم
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: