شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

كرزاي يأمر بانسحاب القوات الأمريكية من ورداك

أمر الرئيس الأفغاني، بانسحاب قوات خاصة أمريكية من ولاية "ورداك"، خلال اسبوعين.
رمز الخبر: 4379
09:23 - 26 February 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز:
افادت وكالة انباء شبستان، نقلا عن الجزيرة ، ان الرئيس الأفغاني، حميد كرزاي، طالب بانسحاب قوات خاصة أمريكية من ولاية "ورداك"، بعدما تسببت بنشوء مجموعات مسلحة غير شرعية، تتسبب بانعدام الأمن.

وتقع ولاية "ورداك" على الحدود الجنوبية الغربية لكابول، وتعتبر معقلا لمتمردي طالبان.

وقال المتحدث باسم الرئيس الأفغاني، إيمال فايزي، في مؤتمر صحفي، إن "الرئيس كرزاي أمر وزير الدفاع بالعمل على سحب القوات الخاصة الأمريكية من ولاية ورداك في الأسبوعين المقبلين، فالقوات الخاصة الأمريكية ومجموعات مسلحة غير شرعية، ساهمت في نشوئها تنشر انعدام الأمن وانعدام الاستقرار، وتقوم بترهيب سكان هذه الولاية".

وأورد بيان للرئاسة "أن المجموعات المسلحة المذكورة تعذب الناس وتقتلهم، فتم اعتقال تسعة من سكان هذه الولاية، ومصيرهم لا يزال مجهولا، وكذلك تم اعتقال طالب من منزله، وبعد يومين عثر على جثته تحت جسر".

وأكد البيان أن الأمريكيين ينفون هذه العمليات، ويقولون إن قواتهم ليست مسؤولة.

وأوضح المتحدث باسم القوات الأمريكية "نتعامل بجدية مع هذه المزاعم عن سلوك سيء، ونبذل جهودا كبيرة لتحديد الوقائع المرتبطة بها، ولن نعلق حتى نتمكن من بحث هذه المسألة مع ممثلين للحكومة الأفغانية".

ولفت فايزي إلى أن القرار الرئاسي اتخذ في ضوء تحقيق، بعدما حضر سكان في ورداك إلى كابول للشكوى.

وتشهد العلاقات بين كابول وواشنطن توترا بعد أقل من عامين على انسحاب القسم الأكبر من قوات الحلف الأطلسي، التي تقودها الولايات المتحدة في أفغانستان، وشكا كرزاي مرارا من الغارات الأمريكية التي تصيب المدنيين الأفغان.


المصدر: شبستان
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: