شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

صحيفة واشنطن بوست تكشف : امريكا سلمت صورايخ واسلحة ثقيلة للجيش الحر بتسهيل من ملك الاردن

شكشفت صحيفة "واشنطن بوست" ، إن الولايات المتحدة قامت بتسليم صواريخ ضد الدبابات واسلحة ثقيلة للجماعات المسلحة وتحديدا الى عناصر الجيش السورى الحر ، بهدف الوقوف امام انتصارات الجيش السوري على الجماعات المسلحة في مناطق مختلفة من سوريا .
رمز الخبر: 4355
13:45 - 25 February 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز:
وفضحت الصحيفة الامريكية دور الملك الاردني الذي يدعي ان بلاده لن تسمح بادخال الاسلحة للجماعات المسلحة ، بينما يقوم بتوفير كل الامكانات للامريكيين والسعوديين والقطريين بهدف تقديم السلاح وتهريبه للجماعات المسلحة في درعا عبر الحدود مع سوريا، .

وحسب صحيفة " واشنطن بوست "  : فان الأسلحة الجديدة تشمل مضادات الدبابات وبنادق، تم إرسالها عبر الحدود الأردنية إلى محافظة درعا فى الأسابيع الأخيرة لمواجهة التأثير المتزايد للجماعات الإسلامية المتشددة فى شمال سوريا بتعزيز ما تسميهم بالجماعات الأكثر اعتدالا التى تقاتل فى الجنوب.

وتشير الصحيفة إلى أن هذه أول أسلحة ثقيلة معروف أن مصدرها قوى خارجية مقدمة للمعارضة التى تحارب للإطاحة بالرئيس بشار الأسد .

وقالت الصحيفة ان مسؤولين عرب رفضوا الكشف عن مصدر هذه الأسلحة، إلا أنهم ذكروا أن الدول الأكثر مشاركة فى دعم جهود المعارضة للإطاحة بالأسد قد أصبحت تشعر بقلق متزايد من النفوذ المتزايد للإسلاميين على حركة المعارضة المقسمة.

وتشمل هذه الدول الولايات المتحدة وحلفائها الأوروبيين إلى جانب تركيا والسعودية وقطر، وهاتان الأخيرتان هم الأكثر مشاركة بشكل مباشر فى تزويد المعارضة بالسلاح. وقد شكل مسئولون أمنيون من تلك الدول لجنة تنسيق أمنى تتشاور بانتظام بشأن الأحداث فى سوريا، وفقا للمسئولين الذين لم تسمهم الصحيفة.

وتقول واشنطن بوست إنه على الرغم من أن إدارة أوباما لا تزال ترفض تسليح المعارضة بشكل مباشر، إلا أنها تقدم مساعدات استخباراتية لهؤلاء المشاركين فى الإمدادات. وقد رفض المسئولون الأمريكيون التعليق على التسليح الجديد.

ويقول مسؤولون عرب ومسؤولو المعارضة السورية إن هدف هذه الإمدادات الجديدة من الاسلحة هو تغيير التأثير غير المقصود لمحاولة تقديم أسلحة وذخائر صغيرة لقوات المعارضة فى الشمال، التى توقفت بعد أن أصبح واضحا أن الإسلاميين هم المستفيد الأكبر منها.


المصدر: نهرین نت
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: