شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

القوات البحرينية تواصل قمعها للتظاهرات السلمية

اصابت قوات النظام البحريني عدد من المتظاهرين جراء قمعها لاحتجاجات سلمية خرجت في معظم بلدات ومدن البحرين للمطالبة بحق تقرير المصير واقامة حكم عادل على اسس ديمقراطية.
رمز الخبر: 4321
15:35 - 24 February 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز:
وخرج اهالي بلدة القديم في تظاهرة حاشدة طالبوا خلالها الملك البحريني حمد بن عيسى ال خليفة بتقديم استقالته.

واكد المشاركون في مسيرة ليلية خرجت في بلدة الجفير تعبيرا عن الوفاء للشهيد محمود الجزيري الذي استشهد جراء اصابته بطلق مباشر اثناء مشاركته في الاحتجاجات، على الاستمرار بنهج الشهداء.

وحمل المتظاهرون في بلدة الديه ملك حمد مسؤولية ما يجري من قمع وخسائر وقتل واصابات بين صفوف المحتجين، فيما تساءل المتظاهرون في بلدة إسكان عالي عن جدوى الحوار مع السلطة في ظل استمرار القمع والقتل.

واصر المتظاهرون على الصمود في الحراك السلمي ومواجهة الحملات القمعية بشعار التكبير.

وفي قريتي ابوصيبع والشاخورة اكد الاهالي استعدادهم للتضحية بدمائهم واستمرارهم على نهج الشهداء، كما خرجت مسيرة حاشدة احياء لذكرى الشهيد محمود الجزيرة في دار كليب.

من جهتها، قامت قوات النظام باغلاق منافذ البلدات والطرق واطلقوا الرصاص الحي والشوزن والغازات السامة على المتظاهرين في بلدات جد حفص والمصلى واسكان وغيرها.

وحاول المتظاهرون اغلاق بعض الشوارع المؤدية الى بلداتهم بالاطارات ووضع الحواجز امام سيارات امن السلطة الا انهم تعرضوا لاطلاق الرصاص.

وانطلقت سيارات امن النظام بسرعة فائقة بقصد دهس المتظاهرين الشباب واحداث اصابات كما حدث في بلدة دار كليب، ولم تكترث عناصر السلطة بالنساء حيث انهالت بالضرب على عجوز تمر في احد شوارع البلدة.


المصدر: العالم
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: