شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

«ابراهيم الفارس» يعلن عن منعه من القاء محاضرته "الرافضة عقيدة وهدف"

أعلن «إبراهيم الفارس» عبر حسابه في "تويتر" عن منعه من إلقاء محاضرته من قبل أمارة تبوك والمزمع إقامتها اليوم الأحد بعد صلاة المغرب في تبوك، تحت عنوان "الرافضة.. عقيدة وهدف في الوقت الحاضر".
رمز الخبر: 4319
15:32 - 24 February 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز:
أعلن «إبراهيم الفارس» عبر حسابه في "تويتر" عن منعه من إلقاء محاضرته من قبل أمارة تبوك والمزمع إقامتها اليوم الأحد بعد صلاة المغرب في تبوك، تحت عنوان "الرافضة.. عقيدة وهدف في الوقت الحاضر"، والتي كانت تحت إشراف مركز الدعوة والإرشاد بتبوك والتابع لوزارة الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد.

وقال الفارس في تغريدته "أمارة تبوك تمنع محاضرتي غدا عن الرافضة بدعوى الطائفية".

وأضاف الفارس في تغريدته بعبارات تحريضية مشينة للدين والدولة والإنسانية ضد المواطنين الشيعة، فقال فيها "وحسينيات روافض الشرقية تضج بلعن الصحابة ولعن ولاة الأمر ولا يردعهم لا أمارة ولا وزارة".

واستنكر العديد من النشطاء السعودين الشيعة والسنة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تلك الدروس والمحاضرات الصادرة من جهة رسمية تابعة لأجهزة الدولة، واعتبروها هتكا واضحاً وإهانة صريحة لشريحة كبيرة من المواطنين الذين يتجاوز عددهم بأكثر من مليوني ونصف يسكنون في المدينة المنورة والمنطقة الشرقية وجنوب المملكة.

وجاءت العديد من التغريدات عبر مواقع التواصل الاجتماعي المطالبة بوقف إقامة تلك الدروس، ومحاسبة ومعاقبة المتسببين في إثارة الحقد والكراهية بين أبناء الوطن الواحد.

وازدادت حدة الانتقادات ضد وكالة الأنباء السعودية في إثارة الفتنة حينما نشرت خبر المحاضرة على موقعها الرسمي، الأمر الذي جعل الوكالة تستعجل في حذف الخبر من الموقع.

ومن المدينة المنورة، قال الكاتب في صحيفة المدينة «أنس زاهد» عبر تغريدته في هشتاق #الندوة_الطائفية" كمواطن عربي سعودي أنتمي للطائفة السنية، أشعر بأن كرامتي أهدرت بسبب هذا الهجوم الجبان على اخوتي من الشيعة".

يذكر بأنه سبق لوزارة الشئون الإسلامية السعودية بأن عقدت تلك المحاضرة الطائفية والمذهبية في بعض المدن من خلال السنوات الماضية، وآخرها ما نظمته في العاصمة الرياض لنفس المحاضر ونفس عنوان الدرس وذلك في شهر صفر الماضي وفي مطلع شهر ربيع الثاني الحالي، ولكن لم يتم لفت الأنظار إليها في مواقع التواصل الاجتماعي كما حصل في هذه المحاضرة التي كادت أن يتم عقدها في تبوك، لولا موقف المنع  الرسمي الذي صدر من أمارة تبوك مساء السبت.


المصدر: ابنا
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: