شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

صحيفة يمنية : قطر تجند آلاف الشبان للقتال في سوريا تحت مسمى " الجهاد"

نقلت صحيفة "الجمهور" اليمنية، عن قيادي بارز في تكتل "المشترك"، تأكيده على تصاعد حدة الخلافات بين قيادات أحزاب "المشترك" مؤخراً، على خلفية المعلومات التي أكدت تورط حزب "الإخوان المسلمين" في اليمن (الإصلاح) في تصدير العشرات من شباب الساحات للقتال في سوريا، وذلك بدعم وتمويل من دولة قطر.
رمز الخبر: 4313
14:35 - 24 February 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز:
وقالت الصحيفة ان "الإخوان" متوروطين بتجنيد آلاف الشباب المغرر بهم، الذين تم استقطابهم وتدريبهم في معسكرات تدريب سرية تابعة للإخوان في محافظتي صنعاء والجوف وارسالهم أفواجا إلى تركيا ومنها إلى سوريا لقتال النظام السوري تحت مسمى "الجهاد".

وأوضح المتحدث باسم المشترك بأن الشاب المغرر به أو المرتزق الذي يتم خداعه على أنه ذاهب للجهاد دون أن يعرف أن هناك "تجار حروب ومصدري إرهاب" قد قبضوا ثمنه من 5 إلى 10 آلاف دولار.

وأشار إلى أن من يرسلون الشباب اليمني إلى سوريا يهدفون إلى "الكسب والثراء على حساب الدم اليمني مثلما أثروا وحصلوا على مبالغ مالية باهظة أثناء الاتجار بالشباب إلى أفغانستان".\

ومن جهته شن أمين عام حزب "الحق" "حسن زيد" هجوماً مركزاً على تركيا، متهماً إياها بالسعي لتدمير سوريا عبر المتاجرة بالدم اليمني كما كانت باكستان تفعل بأفغانستان، معتبراً ان المتاجرة بالدم اليمني كالمتاجرة بعرض اليمنيات بل أشد وأعظم، ولا بد من تسليم السماسرة للعدالة، وذلك في إشارة لقيادات حزب الإصلاح.

وكشف تقرير "الجمهور" عن تورط حزب الإخوان المسلمين (الإصلاح) في عمليات تصدير الشباب للقتال في سوريا، وإقامة الإخوان لمعسكرات تدريب في خولان والجوف وفتح مكاتب سرية لاستقبال الشباب الراغبين في "الجهاد في سوريا".

ودق تقرير "الجمهور" أجراس خطورة هذه القضية في حينه عبر التحذيرات التي أطلقها مراقبون من تكرار سيناريو "أفغانستان" عندما تولى الاخوان المسلمون وعلى رأسهم "عبد المجيد الزنداني" تصدير المئات من الشباب للقتال في أفغانستان إلى جانب الامريكيين.


المصدر: ابنا
کلمات دلیلیة: يمن قطر الجهاد شیعة نیوز
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: