شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

لا يظن أحد أن الشيعة سيتنازلون عن معتقداتهم

قال «السيد حسن النمر الموسوي»: "لا يظن أحد أن الشيعة سيتنازلون عن معتقداتهم مهما اعتقد الطرف الآخر أنها ليست على صوابٍ، و كذلك الشيعة يجب أن لا يظنوا ذلك في حق غيرهم".
رمز الخبر: 4305
14:17 - 24 February 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز:
استنكر «السيد حسن النمر الموسوي» الندوة المزمع انعقادها الأحد القادم عن "خطر الرافضة" بتنظيم من مركز الدعوة والإرشاد في تبوك بالسعودية معتبرا أن "مثل هذا النشاط و العنوان هو أمر مخالف لتوجهات قيادات البلد المعلنة والرسمية الذي هو حوار الأديان والحوار الوطني".

وقال السيد النمر في حديث يوم الجمعة "حينما يتُعرّض لشريحة كبيرة و مهمة في هذا البلد بسبب الاختلافات مذهبية فإنه تعرض للمصلحة الوطنية العليا".

ونبَّه بالقول "لا يظن أحد أن الشيعة سيتنازلون عن معتقداتهم مهما اعتقد الطرف الآخر أنها ليست على صوابٍ، و كذلك الشيعة يجب أن لا يظنوا ذلك في حق غيرهم".

وأضاف السيد النمر أن "نظام الحكم في البلاد يؤكد في إحدى مواده على الوحدة الوطنية و منع كل ما من شأنه التفرقة بين المواطنين".

وأمِل السيد النمر أن يجد الاستنكار صدى عند من يملك القرار ليقطع دابر الفتنة.

كما أشاد سماحته "بالشهامة النبيلة التي أبداها بعض أبنائنا في هذه المنطقة تحت عنوان عشرين غواص من أبناء القطيف لنجدة إخوانهم أهل تبوك حينما حدث السيل". معتبرا أنها "بادرة إيجابية كان ينبغي الاهتمام بها بما يتناسب مع ما نحتاجه من تكريس واقع الإخوة و المحبة في هذا البلد".

وفي السياق نفسه نبه إلى الرفض المطلق للفتنة والسفه والتراشق الطائفي من أي طرف بما في ذلك الشيعة أنفسهم.

وقال "نحن لا نغطي أخلاقيا و لا شرعيا و لا فقهيا أي سفيه شيعي كبيرا كان أم صغيرا" محذرا من أن "الضرر سيلحق الجميع و النار إذا اشتعلت لن يُستثنى منها بيت من البيوت".

وفي سياق آخر أسف سماحته على "أصحاب النعرات" الذين يتناسون قضايا الأمة الكبرى كالقضية الفلسطينية واشتغالهم بالتوافه بقوله: "مما يدعو للأسف و لا يبشر بالخير أن تخبو أصواتهم في هذه المناطق و تعلو و تتضخم إذا كانت الخلافات بين المسمين".


المصدر: ابنا
کلمات دلیلیة: الشيعة شیعة نیوز
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: