شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

البرادعي والمجلس الاستشاري القبطي يدعوان لمقاطعة الانتخابات البرلمانية في مصر

دعا محمد البرادعي رئيس حزب الدستور المصري المعارض الشعب المصري إلى مقاطعة انتخابات مجلس النواب المزيفة التي دعا إليها الرئيس محمد مرسي في 27 نيسان المقبل معلناً رفضه المشاركة بها لأنها عمل من أعمال الخداع، بينما دعا المجلس الاستشاري القبطي كل القوى الوطنية والأحزاب السياسية إلى مقاطعة الانتخابات، مؤكداً أن تحديد موعدها من دون النظر لاحتفالات عيد القيامة المجيد استهداف للمرشحين الأقباط في البرلمان المقبل.
رمز الخبر: 4288
11:29 - 24 February 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز:
وقال البرادعي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: مقاطعة الشعب التامة للانتخابات هي أسرع الوسائل لكشف الديمقراطية المزيفة وتأكيد مصداقيتنا.

وأضاف البرادعي مشيراً إلى انتخابات 2010: دعوت إلى مقاطعة الانتخابات في عام 2010 وأكررها بقوة اليوم وكأن نظاماً لم يسقط.

من جانبه قال المجلس الاستشاري القبطي في بيان أصدره أمس: إن قرار تحديد المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية في هذا التوقيت المواكب للأعياد أثار حفيظة جميع المصريين واعتبروه استفزازاً لمشاعر الأقباط وعدم احترام أو تقدير لاحتفالاتهم الدينية.

وأضاف المجلس: إذا ربطنا توقيت هذا القرار مع تقسيم الدوائر الانتخابية الجديد فسنرى تفتيتاً لكتلة الأقباط التصويتية بما لا يدع مجالاً للشك بأنه يوجد استهداف للمرشحين الأقباط في البرلمان المقبل وبناء عليه نطالب بمقاطعة تلك الانتخابات التي سوف تمهد لفوز فصيل بعينه.


المصدر: تشرین
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: